بالفيديو..موهبة الكرة المغربية يتمنى تعلم اللغة العربية!

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 أكتوبر 2015
2A736B73-230A-46A0-A538-90FD3FEE8875
+ الخط -

تمنى الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب وسط تفينتي الهولندي، أن يتعلم اللغة العربية بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه لا يعرف الكثير من كلماتها.

وعبّر زياش، الذي تألق في أول ظهور له مع المنتخب المغربي خلال مباراته الودية أمام كوت ديفوار الجمعة الماضي، عن رغبته في تعلم اللغة العربية في حوار مصور مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ولدى سؤاله عن مدى معرفته التحدث باللغة العربية قال زياش "لا، لا أعرف الكثير. ما زلت أتعلم وأتمنى التعلم بسرعة حتى أستطيع تحدث العربية بطلاقة".

وبذل زياش، الذي ولد في هولندا، مجهوداً كبيراً خلال الحوار ذاته مع موقع جامعة الكرة المغربية ليقول بالعامية المغربية: "أنا أحب المغاربة، وأنا سعيد لأنني هنا".

ولفت زياش الأنظار إليه في الفترة الأخيرة بعد تحديه لضغوطات هولندية من أجل منعه من اختيار اللعب للمنتخب المغربي، إذ ظهر اللاعب في أحد التصريحات وهو يصد أسئلة صحافيين هولنديين استفزاه في لقاء تلفزيوني مباشر بعد نهاية إحدى المباريات في البطولة الهولندية، كما أنه لم يكن يتردد في التصريح خلال مختلف لقاءاته الصحافية بأن اختياره سيكون لصالح المغرب.

ويعول الزاكي بادو على زياش لتعويض النقص الذي خلفه غياب إمبارك بوصوفة، قائد خط وسط المنتخب وصانع ألعابه، وهو اللاعب الذي يواجه صعوبات في التعاقد مع فريق جديد بعد تجربة في البطولة الروسية.

اقرأ أيضاً:الأرجنتين مع مارتينو..مومياء يجب أن تبحث عن أحياء!

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
تظاهرة شعبية في الرباط تضامناً مع غزة، 11 فبراير 2024(Getty)

مجتمع

أطلق "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب"، الأربعاء، عريضة وطنية تطالب بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.
الصورة
استياء في المغرب بعد رفض تكريم طالبة لارتدائها الكوفية الفلسطينية

مجتمع

لا يزال الجدل متواصلاً في المغرب بشأن رفض عميد كلية توشيح طالبة متفوقة في المدرسة العليا للتكنولوجيا، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية خلال حفل تكريم.
الصورة
ملكة جمال الذكاء الاصطناعي كنزة ليلي (إكس)

منوعات

حصلت المغربية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بعد مسابقة تأهلت إليها 10 متباريات افتراضيات. ما معايير هذه المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى؟
المساهمون