بالفيديو..ما لمْ تشاهدوه على القنوات التلفزيونية..لاعبو تونس يُطاردون الحكم

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 فبراير 2015
7BFB41E2-EEAC-42DC-BBEE-C2C5EC421FF9
+ الخط -

تداول ناشطون عبر موقعي التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"تويتر"، مقطع فيديو ظهر فيه لاعبو المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، وهم يُطاردون الحكم الموريسي، راجيندرابارساد سيشورن، الذي تسبّب في خروج المنتخب من منافسات النسخة الثلاثين لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


ورصدت عدسات المصورين مقطع فيديو ظهر فيه الحكم الموريسي، راجيندرابارساد سيشورن، وقد اضطر لمغادرة أرضية ملعب "باتا" تحت حراسة أمنية مشدّدة، وذلك بعد أن أهدى المنتخب المضيف إنجاز الصعود للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، الذي يقتصر على مشاركتين فقط حيث كانت المشاركة الوحيدة السابقة له عندما استضافت بلاده البطولة أيضاً في 2012 بالتنظيم المشترك مع جارتها الجابون وخرج الفريق من دور الثمانية.

وهرب الحكم من لاعبي المنتخب التونسي، بعد أن كان قد تسبّب في خروج المنتخب التونسي الأول لكرة القدم من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية على يد منتخب "غينيا الاستوائية"، الذي أحرز هدفاً من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، ليتعادل أمام نظيره التونسي قبل أن يُحقق فوزاً صعباً عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس السبت على ملعب "باتا".

وبينما كان المنتخب التونسي في طريقه للصعود للمربع الذهبي من منافسات النسخة الثلاثين لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد التقدم بهدف سجّله أحمد العكايشي في الدقيقة 70، حرم حكم المباراة، راجيندرابارساد سيشورن، من جزر موريشيوس منتخب "نسور قرطاج" من التأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب على أرضه في نسخة 2004، وذلك بعد أن احتسب ضربة جزاء مجانية لأصحاب الأرض.

وأوضحت الإعادة التلفزيونية عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها راجيندرابارساد سيشورن، وذلك لعدم وجود احتكاك بين مدافع المنتخب التونسي، حمزة المثلوثي، ومهاجم منتخب غينيا الاستوائية البديل، إيفان بولادو، الذي ادعى التعرض للإعاقة من جانب المثلوثي.

وانبرى مهاجم فريق إشتوريل برايا البرتغالي، خافيير بالبوا، لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح، مُحرزاً هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليلعب المنتخبان وقتاً إضافيّاً نجح خلاله المنتخب الغيني في حسم المباراة، عن طريق "بالبوا" نفسه، الذي أحرز هدف الفوز والصعود في الدقيقة (102) من زمن الشوط الإضافي الأول بضربة حرة مباشرة رائعة أسكنها في شباك أيمن المثلوثي.

ذات صلة

الصورة

رياضة

تستعد ساحل العاج لاحتضان الطبعة الـ34 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 11 فبراير/ شباط القادم.

الصورة
algeria

رياضة

حظي تدشين ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية بإشادة واسعة من قبل المتابعين والشارع الرياضي المحلي، نظراً لشكله وهياكله العصرية، كما سيكون أحد أهم الملاعب في احتضان بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، المقررة في الجزائر.

الصورة
هالة صدقي

رياضة

تمنت الممثلة المصرية هالة صدقي حظاً سعيداً للمنتخبات العربية الأربعة المشاركة في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي تقام لأول مرة على أرض عربية، راجية حصولها جميعاً على مراكز مميزة في البطولة.

الصورة
الجزيري نجم منتخب تونس سابقا (Getty/العربي الجديد)

رياضة

عشقت الجماهير التونسية اللاعب الدولي السابق زياد الجزيري حتى النخاع، وذلك بسبب مساهمته الفعالة في فوز نسور قرطاج بالبطولة الأفريقية الوحيدة في تاريخ منتخب تونس، علاوة على تألقه اللافت في البطولتين العالميتين اللتين شارك بهما

المساهمون