بالفيديو..لاعب مصري يُبهر الجماهير..بضربة جزاء "بانينكا"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 يوليو 2015
8F7B857F-608C-4237-9503-8B8AE0AF24D2
+ الخط -

خطف لاعب فريق مصر المقاصة، سعيد مراد، الأضواء بشكلٍ لافتٍ في ملاعب كرة القدم المصري، وذلك بعدما أحرز هدفاً رائعاً من ضربة جزاء، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الداخلية، مساء الأربعاء، على استاد الفيوم ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة القدم.

ودخل مهاجم فريق مصر المقاصة تاريخ كرة القدم المصرية، بإحرازه واحدة من أجمل ضربات الجزاء، وذلك بعد أن خدع حارس مرمى فريق الداخلية، محمود الغرباوي، بطريقة رائعة، حينما انبرى لتنفيذ ركلة جزاء رائعة بنجاح، خلال المباراة، التي فاز فيها فريق المقاصة بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة هدف لكل فريق.

وأعادت ضربة الجزاء الرائعة التي نفذها اللاعب المصري للأذهان، ذكريات ضربة الجزاء الشهيرة التي نفذها اللاعب التشيكي أنتونين بانينكا في نهائي مسابقة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية سنة 1976 عندما فازت تشيكوسلوفاكيا آنذاك على ألمانيا الغربية.

وأصبحت ركلة "بانينكا" منذ تلك المباراة ماركة مسجلة باسم صانع ألعاب منتخب تشيكوسلوفاكيا، الذي لا يزال حتى هذه اللحظة يتذكر مساء العشرين من يونيو/حزيران، والذي كان شاهداً على الركلة الترجيحية الخامسة التي قادت تشيكوسلوفاكيا إلى لقبها الأول والأخير.

واعتبرت الركلة التي سددها "بانينكا" ضربة الجزاء الأجمل في تاريخ كرة القدم، قبل أن يُكررها أيضاً فيما بعد نخبة كبيرة من أبرز نجوم كرة القدم، لعل أبرزهم أسطورة كرة القدم الفرنسي، زين الدين زيدان، الذي أحرز هدفاً رائعاً بنفس الطريقة خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الإيطالي، في نهائي بطولة كأس العالم عام 2006.

اقرأ أيضا..
بالفيديو..طفل يحاول إحراج لويس سواريز.."ميسي الأفضل ولست أنا"
أغرب قصّة شَعر في الملاعب..شعار النادي على رأس لاعب

دلالات

ذات صلة

الصورة
السترات الصفراء/ فرنسا

سياسة

اعترف وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، بأن المفتشية العامة للشرطة الوطنية فتحت 174 تحقيقا حول شبهات استخدام قوى الأمن سلاح "إل بي دي-40" ضد متظاهري "السترات الصفراء".
الصورة
أمن/ تونس/ سياسة/ 06 - 2015

أخبار

أكدت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، تسجيل استقرار في الأوضاع الأمنية خاصة في العلاقة بمكافحة الإرهاب، برغم التهديدات الإرهابية المتواصلة. وجاءت التأكيدات خلال اللقاء الإعلامي الشهري، الذي نظمته وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين.
الصورة
معبر رفح/ فلسطين/ سياسة/ 11 - 2016

أخبار

فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري مع قطاع غزة، استثنائياً، اليوم السبت، لثلاثة أيام لمرور الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وحملة الإقامات والجنسيات الأجنبية وعودة العالقين خارج القطاع إليه مجدداً.
الصورة
المواطنون الشرفاء والأمن أمام نقابة الصحافيين

منوعات

تزامنًا مع وصول عدد من "المواطنين الشرفاء"، أمام نقابة الصحافيين المصرية بوسط القاهرة، حاصرت قوات الأمن المصرية مقر النقابة ومنعت أي صحافي غير عضو بالنقابة من الوصول للنقابة، وكذلك منعت مرور أي كاميرا لأية قناة، من الوصول لمقر النقابة
المساهمون