بالفيديو..لاعبو المنتخب المالي يتقمصون شخصية ميسي وبرشلونة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 يونيو 2015
AE9EEA52-B84E-4262-9499-92089790638B
+ الخط -

أبهر المنتخب المالي تحت عشرين عاماً، الجماهير التي تواجدت في ملعب ويستياك، خلال المباراة التي جمعته بنظيره الغاني في بطولة كأس العالم للشباب، بعد الفوز العريض بنتيجة 3-0.

ونجح المنتخب المالي في افتتاح التسجيل، بعد لوحة تمريرات ساحرة ومتناسقة، على طريقة ثنائي الرعب البرشلوني ميسي-نيمار، فانطلق ساماسيكو ديادي بسرعة كبيرة مخترقاً صفوف المدافعين، ومرر كرة إلى زميله الذي أعادها له، لكن الأخير كان فائق الذكاء، إذ نفذ ثنائية أخرى مع نفس اللاعب، لتشرع أبواب المرمى أمامه ويسجل أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 53 سجل ديودوني غياكولي نسخة كربونية لهدف ميسي بقدمه اليسرى، حيث انطلق من على أعتاب منطقة الجزاء، وتقدم بالكرة، حتى رأى مجالاً صغيراً للتسديد، فأرسل كرة مقوسة، سكنت الزاوية المستحيلة للحارس الغاني، الذي حاول الذود عن مرماه.

أما الهدف الأخير فكان نتاج لقطة جماعية وفردية في نفس الوقت، حيث لعب أبو بكر دومبيا الكرة مع أحد زملائه، وعندما أعيدت إليه، لمسها إلى الأمام، وتخطى المدافع، ليضع الكرة بعدها من فوق حارس المرمى، وأيضاً هذه المرة على طريقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما سجل في شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

اقرأ أيضاً: برشلونة قد يخسر لقب الليغا..والاتحاد الإسباني يُحقق!

ذات صلة

الصورة

منوعات

لأكثر من 10 سنوات أُرسلت ملايين من رسائل الجيش الأميركي الإلكترونية إلى مالي، الدولة الأفريقية المتحالفة مع روسيا، بسبب خطأ مطبعي، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة فايننشال تايمز.
الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

المساهمون