بالفيديو..فريق متصدر ينسحب من مسابقة الدوري بسبب التحكيم!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 ديسمبر 2014
33CEF73E-7F58-4530-919F-4C1C1A7EA645
+ الخط -

أعلن فريق فيرس، متصدر الدوري في مولدوفا، انسحابه من المسابقة احتجاجا على القرارات التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق ضد نظيره شيريف تيراسبول، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري المولدوفي لكرة القدم، بعدما رفض الحكم احتساب ضربتي جزاء للفريق مما تسبب بهزيمته بهدف نظيف.

وفاجأ مالك النادي حديث العهد، والذي تأسس في سنة 2011، الروسي فلاديمير نيكولاي كيشيناو، بتقديمه طلباً إلى اتحاد مولدوفا لكرة القدم يعلن خلاله انسحابه من المسابقة احتجاجا على التحكيم، لكن المفاجأة الكبرى كانت بموافقة الاتحاد على طلب النادي وإلغاء جميع نتائج مبارياته في الدوري.

وفرض اتحاد مولدوفا عقوبة قاسية للغاية على النادي، الذي كان يسير بثقة في صدارة الدوري برصيد 29 نقطة من تسعة انتصارات وتعادلين وهزيمتين، بالإيقاف لمدة ثلاثة مواسم فيما اشترط الاتحاد من أجل عودة الفريق إلى اللعب أن يبدأ بخوض منافساته من الدرجة الثانية!

واحتج لاعبو فريق فيرس على الحكم، جورج مالينوفسكي، بسبب عدم احتساب ضربات جزاء واضحة للفريق، ومنها لمسة يد غيرت اتجاه الكرة داخل منطقة الجزاء، دون أن يعطي الحكم أية فرصة للفريق، الذي أعلن انسحابه من الدوري، كردة فعل على وقوعه في دائرة الظلم.

دلالات

ذات صلة

الصورة
الحديدة/ اليمن

اقتصاد

قالت الأمم المتحدة، إنها جاهزة للمساعدة في تشغيل وتطوير ثلاثة موانئ يمنية على البحر الأحمر (غرب البلاد)، بعد انسحاب قوات جماعة المتمردين الحوثيين وفقاً لاتفاق تسوية وقع في العاصمة السويدية استوكهولم خلال ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
الصورة
سعد بن شريدة الكعبي (الأناضول)

اقتصاد

أعلن وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد الكعبي أن بلاده ستنسحب من أوبك اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2019. وأضاف الكعبي في مؤتمر صحافي أن قرار الانسحاب من أوبك جاء بعد مراجعة قطر سبل تحسين دورها العالمي، والتخطيط لاستراتيجية طويلة الأجل.
الصورة
أوبر" في لندن (Getty)

اقتصاد

مُنعت شركة أوبر الأميركية من العمل في كثير من بلدان العالم، بعد تشديد بعض هذه البلدان القوانين التي تنظم قطاع النقل، في استهداف مباشر لأعمال الشركة واستجابة للاحتجاجات التي قادها العاملون في هذا القطاع في مختلف المدن.
الصورة
أميركا/دونالد ترامب/ريكس تيلرسون/جيمس ماتيس/سياسة/مايكل رينولدز/Getty

أخبار

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإثنين، أن هناك "احتمالاً فعلياً" لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران بعد ثلاثة أيام من رفضه الإقرار بامتثال طهران لالتزاماتها، فيما لوّحت طهران بوجود "خطة محددة" في حال انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.
المساهمون