بالفيديو..فالنسيا يذيق الريال طعم الهزيمة الأولى منذ 22 مباراة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 يناير 2015
82D8DBF5-2AB5-4082-8786-B48A069CFA88
+ الخط -

أذاق فالنسيا طعم الهزيمة الأولى لريال مدريد منذ 22 مباراة، وذلك بعدما فاز عليه بهدفين لهدف في المواجهة التي استضافها ملعب "ميستايا" في فالنسيا اليوم الأحد بالجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح فالنسيا في ضرب عصفورين بحجر؛ إذ أوقف سلسلة من 22 انتصارا متتاليا لريال مدريد في كل المسابقات، ورفع رصيده النقاطي في المركز الرابع إلى 34 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 39 نقطة في الصدارة وقدم خدمة جليلة لغريمه التقليدي برشلونة الذي سيلعب مع ريال سوسيداد في وقت لاحق مساء، ولو قدر له الفوز فسيخطف الصدارة من الفريق الملكي مؤقتا، حيث إن الميرينجي له مباراة مؤجلة مع إشبيلية.

وكانت آخر خسارة لفريق ريال مدريد على يد القطب الآخر للعاصمة أتلتيكو مدريد بنتيجة (1-2) في الأسبوع الثالث من الدوري الإسباني، في الثالث عشر من سبتمبر/أيلول العام الماضي وسبقها بهزيمة أمام ريال سوسيداد في الجولة الثانية (2-4) في 31 من شهر أغسطس/آب الماضي.

وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة (14) ثم أهدر هداف الدوري فرصة سهلة من مدى قريب، ليدفع ناديه بطل أوروبا الثمن غاليا في الشوط الثاني، بعدما أدرك المدافع أنطونيو باراجان التعادل لفالنسيا في الدقيقة (52) وأحرز زميله المدافع نيكولاس أوتامندي هدف الانتصار لأصحاب الأرض بضربة رأس في الدقيقة (65).

وهاجم ريال بقوة خاصة بعد مشاركة خيسي، لكن فالنسيا تمكن من الحفاظ على الانتصار وألحق بريال مدريد -الفائز أخيرا بكأس العالم للأندية- الخسارة الثالثة له في الدوري هذا الموسم.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

رياضة

حلّ هيرفي بينو، وهو صحافي في "ليكيب" الفرنسية، ضيفاً على "العربي الجديد" بعد مباراة الأهلي المصري أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب، أمس الأربعاء.

المساهمون