بالفيديو..خليفة كورتوا يتقمص شخصية سوبر مان لإنقاذ مرماه

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 ابريل 2015
F34A9C8F-9174-4C0C-AE30-C13AC13E4283
+ الخط -

أثبت حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، السلوفيني يان أوبلاك، بأنه خليفة تيبو كورتوا، حامي عرين الروخي بلانكوس السابق، والذي عاد إلى صفوف فريق تشلسي الإنجليزي، بعدما أمضى ثلاثة مواسم على سبيل الإعارة في نادي العاصمة الإسبانية.

وأنقذ الحارس السلوفيني مرمى فريقه من فرصة محققة، بعدما تصدى بطريقة رائعة لكرة صانع ألعاب فريق ريال سوسييداد، استيبان غرانيرو، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء لحساب الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدّم أوبلاك مردوداً طيباً في اللقاء الأخير، بعدما نجح في الذود عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة، وكانت أبرزها الضربة الحرة المباشرة التي سددها صانع ألعاب فريق ريال سوسييداد، استيبان جرانيرو، وأنقذها "أوبلاك" بشكلٍ لافتٍ للنظر، بعدما ارتقى في الهواء ليخلص الكرة من الزاوية المستحيلة.

وأثبت الحارس السلوفيني بأنّه جدير بالثقة التي منحها له مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، منذ تعرض حارس فريق العاصمة الإسبانية الأساسي، ميجل آنخل مويا، لإصابة في أوتار الركبة، في بداية المباراة التي جمعت فريقه بخصمه باير ليفركوزن الألماني في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقاد الحارس السلوفيني فريقه الأتلتيكو، لحصد ثلاث نقاط غالية، ليحافظ الفريق على آماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وكان أوبلاك قد اختير كأفضل حارس مرمى في البرتغال الموسم الماضي، بعدما ساهم بشكل كبير بتتويج فريقه السابق بنفيكا البرتغالي بلقب الدوري.

وبرهن "أوبلاك" بأنّه قادرعلى سد الفراغ الذي تركه البلجيكي كورتوا، ليكون خير خلفٍ لخير سلف، إذ لعب دوراً محورياً في تأهل فريقه لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب باير ليفركوزن الألماني، بعد تصديه لواحدة من ركلات الترجيح الثلاث التي أهدرها الضيوف.

ذات صلة

الصورة
Getty-Jordan v South Korea: Semi Final - AFC Asian Cup

رياضة

حل حارس مرمى منتخب الأردن، يزيد أبو ليلى ضيفاً على "العربي الجديد" بعد الانتصار على كوريا الجنوبية والتأهل التاريخي لنهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
عامر شفيع ينصح حراس منتخب الأردن كأس آسيا مهمة وهذه هوية البطل

رياضة

حلّ أسطورة الكرة الأردنية عامر شفيع ضيفاً في "العربي الجديد"، في حوار حصري من أجل الحديث عن مشاركة النشامى في كأس آسيا.

الصورة
المزوغي يقوم بعمل مميز في موريتانيا (العربي الجديد/ الاتحاد الموريتاني/Getty)

رياضة

تلقى منتخب موريتانيا ضربة قوية بإصابة حارس مرماه الأول باباكار ديوب في الرباط الصليبي، ما يعني تخلفه عن كأس أمم أفريقيا التي ستدور بساحل العاج.

الصورة
حارس مرمى منتخب الأردن درسنا خصومنا ونريد إسعاد جماهيرنا في كأس آسيا

رياضة

حلّ أحمد الجعيدي حارس مرمى منتخب الأردن ضيفاً على "العربي الجديد"، ليتحدّث في حوار حصري عن استعدادات "النشامى" لبطولة كأس آسيا القادمة في قطر.

المساهمون