بالفيديو..خطأ فادح لحارس برشلونة يُقلق الجماهير قبل موقعة السيتي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 فبراير 2015
B53FEF7A-75F9-49B3-9513-59C1A939DA65
+ الخط -

ارتكب حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، الدولي الألماني مارك أندري تير شتيجن، خطأً فادحاً كلف فريقه هدفاً خلال المباراة التي جمعته بنظيره فياريال مساء أمس الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأخفق حامي عرين فريق برشلونة في التعامل مع تسديدة صاروخية أطلقها متوسط ميدان فريق فياريال، مانويل تريجروس، في الدقيقة الثامنة والأربعين من زمن شوط المباراة الثاني، لتسكن الكرة في شباكه، معلنة عن هدف التعادل لصالح فريق فياريال.

ومن حسن حظ الحارس الألماني، أن زميله في الفريق الإسباني، أندرياس إنييستا، قد نجح في خطف الهدف الثاني لمصلحة فريقه بعد أن تبادل الكرة مع الأوروجوياني لويس سواريز داخل منطقة الجزاء، وذلك قبل أن يضيف زميله المدافع، جيرارد بيكيه، الهدف الثالث من ضربة رأسية حوّلها إلى الشباك.

ورغم أنّ الهدف الذي أحرزه فياريال لم يُؤثر كثيراً على نتيجة المباراة، فقد بات فريق "الغواصات الصفراء" بحاجة إلى تحقيق نتيجة الفوز بهدفين دون مقابل في مباراة إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا التي ستُقام في الرابع من شهر مارس/آذار المقبل، على ملعب "المادريجال" معقل فريق فياريال.

وسادت حالة من القلق والارتياب بين أوساط جماهير فريق برشلونة الإسباني، عقب الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس الألماني الشاب، لا سيّما مع اقتراب المواجهة التي ستجمع فريق "البلاوجرانا" بنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الجاري.

ويعتمد المدير الفني لفريق البارسا، لويس إنريكي، على شتيجن في حراسة عرين الفريق خلال مباريات بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، بينما يتولى التشيلي كلاوديو برافو المهمة في بطولة الدوري الإسباني، ما يعني أنّ الحارس الألماني سيتكفل بمهمة حماية عرين فريق برشلونة في مباراة "السيتي" المرتقبة.

لكن إنريكي قد يجد نفسه مضطراً للاستعانة بخدمات الحارس التشيلي الذي تألق بشكلٍ لافتٍ رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، على حساب الحارس الذي اختير كأفضل حارس في الدوري الألماني في موسم 2011-2012، إذ ألمح المدرب الإسباني في وقتٍ سابق إلى إمكانية حدوث ذلك، واللجوء إلى أي حارس منهما في أي مباراة في كافة البطولات.

ويبدو الآن الوقت مناسباً للاعتماد على حارس مرمى الفريق الكتالوني "برافو" إذ ترى جماهير فريق برشلونة بأنّ الحارس البالغ من العمر 22 عاماً يفتقد الخبرة الكافية التي تُؤهله لخوض مباراة كبيرة أمام نادٍ بحجم مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي.

ذات صلة

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
Getty-Jordan v South Korea: Semi Final - AFC Asian Cup

رياضة

حل حارس مرمى منتخب الأردن، يزيد أبو ليلى ضيفاً على "العربي الجديد" بعد الانتصار على كوريا الجنوبية والتأهل التاريخي لنهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
عامر شفيع ينصح حراس منتخب الأردن كأس آسيا مهمة وهذه هوية البطل

رياضة

حلّ أسطورة الكرة الأردنية عامر شفيع ضيفاً في "العربي الجديد"، في حوار حصري من أجل الحديث عن مشاركة النشامى في كأس آسيا.

الصورة
المزوغي يقوم بعمل مميز في موريتانيا (العربي الجديد/ الاتحاد الموريتاني/Getty)

رياضة

تلقى منتخب موريتانيا ضربة قوية بإصابة حارس مرماه الأول باباكار ديوب في الرباط الصليبي، ما يعني تخلفه عن كأس أمم أفريقيا التي ستدور بساحل العاج.

المساهمون