بالفيديو..حكم يحتسب ركلة جزاء ويطرد لاعباً ثم يلغي القرار!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 ابريل 2015
97958C0E-E34E-4F0B-BAC1-BA837A816C29
+ الخط -

سجل الحكم الأرجنتيني، جيرمان دلفينو، حدثا جديدا في تاريخ كرة القدم العالمية الحديثة، بعدما قام باحتساب ركلة جزاء، خلال المباراة التي جمعت فريقي فيليز سارسفيلد وأرسنال في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم، وطرد لاعبا على إثرها، لكنه عاد عن قراره قبل تنفيذ الضربة وبعد خروج اللاعب المطرود!

وشكل الحكم دلفينو مشهدا فوضويا للغاية، خلال المباراة التي تندرج ضمن الجولة الثامنة من الدوري الأرجنتيني، وأدهش كل من تابع اللقاء على مدرجات استاد "خوسيه امالفيتاني"، بعدما قرر احتساب ركلة جزاء لفريق فيليز سارسفيلد، قبل أن يقوم بطرد المدافع الكولومبي داني روسيرو فالنسيا، لاعب فريق أرسنال، بسبب لمسة يد، مما أثار غضب اللاعب وباقي زملائه الذين أصيبوا بالدهشة.

وبالعودة إلى الحالة الغريبة، فقد أوضحت مشاهد الفيديو أن مهاجم فريق فيليز، ماريانو بافوني، قام بلمس الكرة بيديه بشكل مخالف للقانون، بغية تسجيل هدف، ولم يقم لاعب أرسنال بعطيل المهاجم خلال الهجمة، ما يعني أن الحكم اتخذ قرارا عكسيا ومناقضا للحالة.

واشتعلت الأجواء في الملعب، بعدما وصل للحكم خبر عن طريق جهاز الاتصال، وقبل تنفيذ ركلة الجزاء مباشرة، أن لمسة اليد كانت عن طريق ماريانو بافوني مهاجم فيليز، ليتراجع عن قراره السابق ويعيد المدافع الكولومبي فالنسيا إلى الملعب بعدما غادر فعلياً الميدان؛ ما تسبب في ثورة غضب من لاعبي فيليز الذين اعترضوا على تراجعه عن قراره بشكل غير مسبوق.

واستشاط لاعبو فيليز غضبا من أجل معرفة كيف عرف دلفينو أنه اتخذ القرار غير الصحيح، خوفا من أنه بدا وقد تأثر برد فعل اللاعبين البدلاء في أرسنال عقب مشاهدتهم للقطة في الإعادة التلفزيونية، وهو الأمر غير المقبول حدوثه، خاصة أن النتيجة كانت تشير إلى التعادل (1-1) عند وقوع هذه اللقطة، قبل أن يتم استئناف اللقاء.

وعاد الحكم من جديد ليحتسب ركلة جزاء شرعية لصالح فريق فيليز سارسفيلد، قبل نهاية المباراة بتسع دقائق، لينجح فيليز في تحقيق الفوز في النهاية (2-1) نفذها المهاجم ميلتون كاراليو الذي أنهى سلسلة من ثلاث هزائم لفيليز الذي يملك 11 نقطة من ثماني مباريات، ومتأخرا بسبع نقاط عن سان لورينزو المتصدر.

وفي تصريحات صحافية، قال الحكم دلفينو في إشارة إلى أحد مساعديه "شاهدت شيئا ثم غيرت قراري بناء على كلام أحد المساعدين، فنحن فريق واحد، لكني غير سعيد"، وأضاف لمحطة فوتبول بارا تودوس "ما حدث أمر سيئ، ولا يجب أن يحدث معي محددا. هذا أمر فوضوي، وأتحمل كامل المسؤولية. الشكوك تسببت في ارتباكي، وأتمنى أن أكون فعلت الشيء الصحيح".

ذات صلة

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
سانيا خاض الكثير من التجارب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي، باكاري سانيا، أن فريقه السابق أرسنال يقدم مستويات رائعة مع بداية الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وهو سعيد بمشاهدة الفريق يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية مع انطلاق الموسم.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بهدف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وركلة الجزاء لمنتخب فرنسا في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، السبت، على استاد لوسيل.

المساهمون