بالفيديو..حكم تسبب في إعادة مباراة لأول مرة في تاريخ"اليويفا"!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ابريل 2015
9B3D8E13-6D93-4E7F-9157-000586DC9A6C
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" قراراً يقضي بإعادة آخر 18 ثانية من المباراة التي جمعت منتخب سيدات إنجلترا تحت سن 19 عاماً بنظيره النرويجي في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية؛ وذلك بسبب الخطأ الفادح الذي ارتكبته حكم المباراة، الألمانية ماريجا كورتيس.

وكانت الحكم الألمانية، ماريجا كورتيس، قد احتسبت ضربة جزاء لصالح منتخب سيدات إنجلترا تحت سن 19 عاماً في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعته بنظيره النرويجي في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات.

وانبرت إحدى لاعبات المنتخب الإنجليزي تحت سن 19 عاماً لتنفيذ الركلة بنجاح، إلا أن حكم المباراة، الألمانية ماريجا كورتيس، فاجأت الجميع بعدما ألغت الهدف، وقامت باحتساب ضربة حرة غير مباشرة ضد المنتخب الإنجليزي بسبب دخول إحدى اللاعبات منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الضربة.

وأثار قرار حكم المباراة الخاطئ غضب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي قدّم طعناً ضد قرار الحكم الألمانية، الذي كان مخالفاً لقانون كرة القدم، الذي ينص على ضرورة إعادة ضربة الجزاء بسبب دخول إحدى اللاعبات لمنطقة الجزاء.

وكان للاتحاد الإنجليزي ما أراد، حيث أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" قراراً يقضي بإعادة آخر 18 ثانية من المباراة التي جمعت منتخب سيدات إنجلترا تحت سن 19 عاماً بنظيره النرويجي، في قرار غير مسبوق على صعيد الاتحاد الأوروبي للعبة؛ كذلك قرّر إيقاف الحكم الألمانية لأجل غير مسمى.

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

المساهمون