بالفيديو...بعد 33 سنة.. حارس ريال مدريد يقلّد "السفّاح" شوماخر!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 يوليو 2015
35D32C14-E792-435E-BE28-F02D854BEE12
+ الخط -
قام الحارس الألماني هارالد شوماخر في العام 1982 وخلال مباراة ضمن منافسات كأس العالم، بضرب المهاجم الفرنسي باتريك باتيسون من دون قصد خلال كرة مشتركة، لكن الضربة كانت عنيفة ومؤذية، حتى أنه لقّب بالحارس السفاح، تلك اللقطة كررها اليوم حارس "الملكي" نافاس.

فخلال مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الودية ضمن فعاليات بطولة الأندية العالمية في أستراليا، وصلت كرة خلف مدافعي ريال مدريد، لتصل أمام المدافع راموس الذي أساء تقدير الكرة، ووقع سوء تفاهم مع الحارس نافاس، لينطلق توريه لاعب "السيتي" من أجل محاولة خطف الكرة وهز الشباك، لكن الحارس نافاس خرج بسرعة وبطريقة مجنونة لقطع الكرة، ليضرب بقبضته توريه ويصيب راموس خلال كرة مشتركة في الهواء.

ورغم أن اللقطة كانت عنيفة ولعبة خطيرة، إلا أن الحكم لم يوجّه أي إنذار للحارس نافاس بسبب هذا التدخل العنيف، لتُعيد هذه اللقطة ذكريات مباراة ألمانيا وفرنسا في العام 1982، عندما تعرّض المهاجم الفرنسي باتيسون لضربة خطيرة في الهواء نتيجة تدخل الحارس شوماخر بطريقة متهورة وغير مسؤولة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..لمسة يد راموس..هل تخفي رسالة مشفرة لمدرب ريال مدريد؟

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة

سياسة

مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مؤيد للفلسطينيين في برلين
الصورة
مظاهرة في برلين بعد منع مؤتمر فلسطين 13 إبريل 2024

سياسة

خرجت مظاهرة، ظهر السبت، في برلين احتجاجاً على قيام الشرطة الألمانيّة بمنع انعقاد مؤتمر فلسطين، أمس الجمعة، إضافة لمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة
الصورة

منوعات

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا، فصل المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.
المساهمون