بالفيديو..أميركيون يحتجون للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور

نيويورك

الأناضول

avata
الأناضول
11 نوفمبر 2015
255C5E14-677B-4787-A946-450C15916EE9
+ الخط -
شهدت العديد من المدن الأميركية، أمس الثلاثاء، احتجاجات نظمها عمال تحت شعار "النضال من أجل 15 دولاراً" للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجر إلى 15 دولاراً للساعة.

ففي مدينة نيويورك تجمع المئات، معظمهم من عمال مطاعم الوجبات السريعة والقطاع الصحي، في ميدان فولي القريب من مبنى البلدية، وشارك في التجمع رئيس البلدية، أندرو كومو.

ويتوقع أن يستفيد من هذا القانون حوالى 10 آلاف عامل في الولاية.

وأكد كومو في كلمة ألقاها، أنه "أعطى تعليماته بجعل الحد الأدنى للأجور 15 دولاراً".

وأضاف: "سنكون أول من يطبق ذلك في البلاد، وأدعو كافة الولايات لتطبيق هذا الشيء".

يشار إلى أن ولاية نيويورك أصدرت قراراً بجعل الحد الأدنى لأجر العامل في الساعة الواحدة في مدينة نيويورك 15 دولاراً حتى نهاية عام 2018.

اقرأ أيضاً: زعيم نقابي تونسي لرجال الأعمال: "نغّصتم فرحتنا بجائزة نوبل"

ذات صلة

الصورة
مصر الجنيه المصري Getty

اقتصاد

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بنسبة 104% الأربعاء عند منتصف النهار في البنوك المصرية قبل أن يتحسّن قليلا لتنخفض النسبة إلى 91%، بعدما خفضت قيمة العملة المصرية للمرة الثالثة في عشرة أشهر، استجابة لمطالب صندوق النقد الدولي.
الصورة
محطة محروقات في الهرمل العربي الجديد

اقتصاد

للمرة الأولى يقترب الدولار الأميركي في السوق السوداء من 20 ألف ليرة لبنانية اليوم الجمعة، فيما تشهد الصيدليات إضراباً مفتوحاً، احتجاجاً على شحّ الأدوية منذ أسابيع، مع انهيار العديد من القطاعات الخدمية في البلاد، ولا سيما الكهرباء.
الصورة

منوعات

وصفَت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما، يوم أمس الثلاثاء، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه "عنصري".
الصورة
مواجهات طرابلس/ لبنان

سياسة

عاد التوتر، اليوم الثلاثاء، إلى طرابلس، شمالي لبنان، بعد تشييع الشاب العشريني فواز فؤاد السمّان، الذي سقط ضحية المواجهات التي اندلعت أمس الاثنين بين الجيش اللبناني والمعتصمين، وأسفرت عن وقوع أكثر من أربعين جريحاً من الجانبين.
المساهمون