بالفيديو...أفضل خمسة أهداف لكلوب كلاعب!

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 أكتوبر 2015
ACE7D8A7-F180-4FDF-BAF4-9D4A7DEFD436
+ الخط -

قاد يورغن كلوب فريق ماينز للصعود إلى الدرجة الأولى الألمانية في العام 2004، لكنه قبل أن يتولى تدريب الفريق كان لاعباً جيدا، حيثُ لعب 260 مباراة في دوري الدرجة الثانية مع ماينز وسجل 34 هدفاً، من بينهم خمسة بارزون سجلها كلوب في مسيرته كلاعب.

في اليوم الأخير من موسم 1996 – 1997، وفي مباراة الحسم التي تؤهل الفريق إلى الدرجة الأولى، لعب ماينز مع فولسبورغ في مباراة مصيرية، وعندما كانت النتيجة تقدم فولسبورغ (3 – 1)، قلص كلوب النتيجة برأسية رائعة من ركلة حرة، أسكنها برأسه في الشباك مباشرةً، ليُعيد ماينز إلى المباراة بقوة، لكن ماينز في النهاية خسر المباراة (5 – 4).

في موسم 1998 – 1999، سجل كلوب هدفاً جميلاً مع ماينز في الجولة الـ 22 من دوري الدرجة الثانية الألمانية، ليعادل النتيجة في المباراة، التي قدم فيها مستوى رائعاً على أرض الملعب، لكن لسوء حظ كلوب أن الفريق خسر المباراة أمام كولن (2 – 1).

تسديدة صاروخية "أكروباتية على الطاير" صنع من خلالها كلوب هدفاً رائعاً في موسم 1996 – 1997 مع ماينز، ليعادل النتيجة في المباراة أمام أوردينجين، التي انتهت بفوز فريق كلوب (3 – 1)، وجاء الهدف الجميل عبر تمريرة رأسية من زميله في الفريق استقبلها كلوب بتسديدة صاروخية على "الطاير".

بعد هدفين بالرأس، وهدف بتسديدة "أكروباتية"، سجل كلوب هدفاً جديداً عبر تسديدة مماثلة لهدفه السابق، في المباراة التي فاز فيها فورتونا كولن على ماينز (2 – 1).

في الجولة الـ 17 من موسم 1997 – 1998، افتتح كلوب النتيجة بهدف خرافي عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء من زاوية صعبة، سكنت الشباك مباشرةً في أقصى زاوية لمرمى فريق ميبين، والغريب في أبرز خمسة أهداف كلوب أنها جاءت من ركلات ثابتة، لتظهر قدرة مدرب ليفربول على تحويل الكرات الثابتة إلى المرمى. فهل يستعملها كلوب كسلاح في ليفربول؟

اقرأ أيضاً: كلوب..من لاعب درجة ثانية مغمور..إلى أشهر مدربي أوروبا

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.