بالفيديو..أعمال شغب في مباراة للكرة في كينيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 اغسطس 2015
+ الخط -
شهدت مباراة الدربي في الدوري الكيني لكرة القدم، أعمال شغب غير متوقعة، وهي التي جمعت فريقي (إي-أف-سي ليوبارد) ونظيره جور ماهيا، وذلك على إثر احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لنادي ماهيا.

وفي منتصف الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 64، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على مدافع ليوبارد بعد لمس الكرة بيده على حد قوله، مما أثار حفيظة الجماهير، التي احتجت بشكل كبير على الموضوع، وخصوصاً أن المباراة تندرج تحت مسمى الدربي، حيث تشهد منافسة قوية للغاية.

لكن الأمور خرجت عن السيطرة على إثر ذلك، وقامت جماهير ليوبارد برشق حارس فريق جور ماهيا بالحجارة ما دفعه للابتعاد خارج منطقة الجزاء، سرعان ما تطورت الأحداث بشكل غير متوقع، حتى بدأت أعمال الشغب والتخريب في ملعب المباراة، مما استعدى تدخل القوات الأمنية.

وقامت الشرطة مباشرة بمحاولة تهدئة الأوضاع لكن الجماهير رفضت ذلك، مما دفعهم إلى رمي قنابل مسيلة للدموع، لتفريق المشجعين وفض عمليات الشغب، في ظاهرة عادة لا تحدث في عالم كرة القدم، والذي من المفترض أن يكون عنوانه "الروح الرياضية".

تعرضت بعض الجماهير للضرب من القوى الأمنية في الملعب، كما أصيب العديد منهم بضربات وسقط آخرون على الأرض.

اقرأ أيضاً:بالوتيلي.. 10 تصرفات مجنونة ترسم شغب الفتى المشاكس

ذات صلة

الصورة
جباري هيثم شاب جزائري توفي بعد تعنيفه من قبل الشرطة (فيسبوك)

مجتمع

تعهّدت وزارة العدل الجزائرية بالتحقيق الصارم لكشف ملابسات وفاة شاب تعرّض للتعنيف على يد رجال شرطة في منطقة تبسة شرقي البلاد.
الصورة

سياسة

لقي شرطي بريطاني مصرعه، اليوم الجمعة، بداخل أحد مخافر الشرطة جنوبي العاصمة لندن
الصورة
تظاهرات فرنسا

اقتصاد

تظاهر آلاف الأشخاص من العاملين في القطاعين العام والخاص والطلاب، اليوم الخميس، في فرنسا، في مسعى لتشكيل جبهة مشتركة ضد إصلاحات الرئيس إيمانويل ماكرون، قبل أسابيع قليلة من الذكرى الأولى لتوليه منصبه.
الصورة
رفع أثقال

رياضة

لقي الروسي أندري دراتشيف، بطل العالم في رفع الأثقال لوزن 120 كغم، حتفه، وذلك بعدما دخل في شجارٍ عنيف مع رجل أذربيجاني يدعى أنفار زيناروف في مدينة خاباروفسك في شرق روسيا، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

المساهمون