بالفيديو...أضاع ركلة جزاء فعوقب بالاستبدال... فانتقم من دكة البدلاء!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 فبراير 2015
DDD729FA-4310-4232-9ED9-2C56DAA24674
+ الخط -

خرج اللاعب البرازيلي ماركينهو، المحترف في صفوف اتحاد جدة السعودي، عن طوره، بعدما قرر مدربه الروماني بيتوركا استبداله في مباراة فريقه التي فاز بها، أمس الجمعة، على العروبة بهدف دون رد في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان المدرب بيتوركا قد جن جنونه بعد إضاعة ماركينهو ركلة الجزاء، ليقرر استبدال المحترف البرازيلي في إشارة ضمنية كعقاب له دون إعلان عندما طوّح بالكرة بكل سهولة تصدى لها حارس العروبة رافع الرويلي.

وذهب ماركينهو مباشرة لمدربه بيتوركا وناقشه بغضب مستاءً من قرار استبداله، في منظر لافت لجميع من تابع المباراة سواء في الملعب أو عبر شاشات التلفاز، غير أن المدرب الروماني تجاهل تماماً نقاش اللاعب البرازيلي، كون شخصيته معروفة بالحدة ولا تحتمل أي نقاش.

ولم يجد ماركينهو طريقة ليعبّر بها عن غضبه سوى تسديد لكمة قوية حطم بها إحدى جوانب دكة بدلاء فريقه أثناء خروجه من أرض الملعب، وفق ما أظهرت كاميرا المصورين. من جانبه، نفى المدرب الروماني أي خلاف بينه وبين ماركينهو، موضحاً أنه لم يستبدله بسبب إضاعته ركلة الجزاء لأنه هو من كلّفه بتنفيذها كونه المتخصص في تسديد الركلات.

وفي وقت لاحق، أنهت إدارة الاتحاد الخلاف الذي نشب بين المدرب واللاعب، حيث تم تبادل وجهات النظر بين الجانبين، وانتهى الخلاف بشكل كامل، وفقاً للمصادر الاتحادية، في حين عبّر حارس العروبة، رافع الرويلي، عن سعادته بالتصدي لركلة جزاء ماركينهو المعروف عنه بدقة تسديداته، مؤكداً أن سر تصديه لهذه الركلة متابعته لماركينهو أثناء تسديد ركلات الجزاء سواء في الاتحاد أو ناديه الإيطالي السابق روما.

وأضاف، في تصريحات صحافية، أنه يعرف الطريقة التي اعتاد عليها ماركينهو في تسديد ركلات الجزاء، لذلك تمكّن باقتدار من التصدي لها ومنع ولوج هدف جديد في مرماه. وكشف حارس العروبة أنه ذهب للمحترف البرازيلي بعد المباراة، وأخبره بسر تصديه لركلة الجزاء، كما تمكّن من الحصول على قميصه.

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
حاخامات يهود في مجلس الأمن (إكس)

سياسة

اقتحم عدد من المتدينين اليهود، من المعارضين للحرب على غزة قاعة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك للاحتجاج على الحرب والدعم الأميركي لها
الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة
الشابة المصرية علا مصطفى عفيفي واحتجاج في السويس (فيسبوك)

مجتمع

أعلنت منظمات حقوقية أنّ النيابة المصرية قرّرت إخلاء سبيل المواطنة علا مصطفى عفيفي من محافظة السويس، بكفالة مالية، وذلك على خلفية رفعها لافتة كتبت عليها "مصر منورة بأهلها وإسرائيل منورة بغازنا".
المساهمون