بالفيديو..أسبوع الإبداع..أجمل عشرة أهداف تزين سماء الكرة العالمية

8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
04 مايو 2015
D046B4A1-B775-4A2F-9CC9-0415C84E0B24
+ الخط -

تستمر إبداعات كرة القدم يوماً بعد يوم، ولا يتوقف نبع الأهداف الرائعة أبداً، فخلال هذا الأسبوع شهدت الدوريات العالمية أهدافاً من طراز عالمي، ووضعت الكثيرين في حيرة من أمرهم في انتقاء الهدف الأجمل.

فبين هدفٍ للاعب مغمور على طريقة نجوم الساحرة المستديرة، وآخر يحطم أرقاماً قياسية، نقدم في هذا التقرير أجمل عشر أهداف شهدتها لعبة الجلد المدوّر.

المخضرم سبق الساحر باجيو بكعب رائع
دخل أنطونيو دي ناتالي أبواب عظماء الكرة في إيطاليا، وذلك بعد تسجيله الهدف رقم 206 خلال مسيرته الاحترافية التي بدأت مع إمبولي قبل أن ينتقل بعدها إلى نادي أودينيزي، ويبدأ معهم رحلة طويلة، كادت تنتهي العام الماضي أمام هيلاس فيرونا في يناير/كانون الثاني عام 2014، عندما أعلن يومها المهاجم الإيطالي قرار اعتزاله نهاية الموسم، ودارت الأيام والتقى صاحب الـ 37 سنة فريق فيرونا بعد نحو 16 شهراً، ليسجل أحد أروع أهداف الدوريات العالمية، في الأسبوع الماضي، عندما حقق هدفاً في غاية الروعة بكعب رجله، وحطم رقم مواطنه الإيطالي روبرتو باجيو من حيث عدد الأهداف المسجلة في "السيريا إي"، ليصبح خامس أفضل هداف في تاريخ المسابقة الإيطالية.

ضربة ركنية تتحول إلى الشباك مباشرة
يشتعل الصراع في دوري الدرجة الثانية الألماني، وخلال مباراة دارمشتات ونظيره كايزرسلاوترن، افتتح اللاعب الألماني كريم ديميرباي ذو الأصول التركية، النتيجة لفريقة الضيف في الدقيقة الثالثة عشرة، وذلك بعد أن سجل الهدف من ضربة ركنية، إذ اتجهت الكرة مباشرة إلى المرمى، بعد أن فشل المدافع في إبعادها، ليسيء الحارس هو الآخر تقديرها، لتهتز شباك دارمشتات المضيف، لكن رغم ذلك تمكن الأخير من قلب الطاولة على خصمه، وفاز عليه بنتيجة 3-2، ليستمر صراع الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الألماني.

لوحة فنية بقدم يسرى تهز الشباك
خلال مباراة ديبورتيفو لا كورونا الصعبة أمام فياريال في الدوري الإسباني، على ملعب الأول في الريازور، افتتح لاعب الغواصات الصفراء خاومي كوستا النتيجة، بهدفٍ رائعٍ جداً، بعد تلقيه الكرة على أعتاب منطقة الجزاء، فاستلمها وتقدم بها قليلاً، ليسدد بعدها الكرة بطريقة مفاجئة وخاطفة من فوق حارس المرمى، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي، على إثر تسجيل أصحاب الأرض والجمهور هدفاً، لكن ذلك أبقاهم في دائرة الخطر للهبوط إلى الدرجة الثانية.

هدف بأقدام إيطالية في الدوري الأميركي
نجح سباستيان جيوفينكو من إهداء فريقه تورينتو فوزاً رائعاً جداً، بعد تنفيذه ركلة حرة مباشرة، من مسافة بعيدة، خلال منافسات الدوري الأميركي لكرة القدم، ونفذ لاعب الوسط الإيطالي، الضربة الحرة بطريقة دقيقة، إذ أرسل كرة في الزاوية الصعبة، رغم محاولة الحارس تخليصها، والجدير بالذكر أن صاحب الـ 28 عاماً، قد سجل هدفه الرابع في 7 مباريات خاضها مع الفريق الأميركي.

تسديدة ملتفة تخدع حارس المرمى
يحتدم الصراع في الدوري النمساوي لكرة القدم، بين فرق المقدمة لحجز مقعدٍ مؤهل إلى الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، فخلال مباراة شتورم جراتس ونظيره رابيد فيينا، نجح لاعب الأخير ثانوس باستوس من تسجيل هدف بعيد المدى، إذ أطلق تسديدة قوية في الهواء، لكن الكرة انحرفت من شدة سرعتها، وسقطت خلف حارس المرمى الذي حاول إنقاذها برؤوس أصابعه لكنه لم يفلح، فاصطدمت بالقائم، ودخلت المرمى ليسجل اللاعب أحد أروع الأهداف في هذا الأسبوع.

هدفان من كوكب آخر للاعب واحد
نصّب لاعب خط الوسط ناثان أرنولد نفسه بطلاً على القمة الفاصلة التي جمعت فريقه جريمسبي ضد إيسلسي، بعد تسجليه هدفين رائعين، ليقود ناديه للفوز بنتيجة 2-1، هدف أرنولد الأول أتى من خارج منطقة الجزاء، بتسديدة عالية وقوية خدعت حامي عرين إيلسي، فغالطته وسقطت خلفه رغم عدم تقدمه من مرماه كثيراً، الهدف الثاني كان تسديدة صاروخية على الطائر، فاهتزت شباك الحارس الذي حاول يائساً صد الكرة التي مرت بسرعة لا توصف.

قذيفة تمزّق شباك حامي العرين
لم ينجح حارس هانوفر في التصدي لتسديدة لاعب فولفسبورج خلال المباراة التي جمعت الفريقين في منافسات الدوري الألماني، وأطلق إيفان بيريسيتش يسارية مرعبة، انطلقت كالسهم نحو المرمى، وتحديداً نحو المنطقة المستحيلة على الحارس، لتهتز شباك هاونفر، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وأصبح على إثرها الأخير قريباً من الهبوط إلى الدرجة الثانية الألمانية.

مقصية جمدت حارس المرمى
كانت النتيجة في مباراة هانوفر وفولفسبورج تشير إلى تقدم صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 2-1، وفي ظل صراع الأول للبقاء في مصافي الدرجة الأولى، سنحت فرصة للضيوف، فاستغلها سالف ساني بأجمل طريقة ممكنة، إذ ارتقى اللاعب في الهواء، ونفذ مقصية رائعة، ذهبت مباشرة إلى زاوية حارس فولفسبورج الذي شاهد الكرة تعانق شباكه، من دون أن يقوم بأي رد فعل.

كعب على طريقة إيبرا
أبهر لاعب (إي-جي-ف) الجماهير التي حضرت مباراة الفريق ضد خصمه برونشوج، بعد تسجيله هدفاً على طريقة سلطان الكرة السويدية زلاتان إيبراهيموفيتش، فبعد أن مرر له الكرة زميله في الفريق من فوق المدافعين، كان كيم أبيتش في وضعية صعبة لأن المرمى كان خلفه، فقدّر اللاعب الكرة بشكل رائع، واستلقى في الهواء، ليسددها بكعب القدم بطريقة مبهرة منقطعة النظير.

هدف رائع ووزنه ذهب
كان فريق تشورلي يحتاج هدفاً واحداً للتأهل، وقاربت المباراة على النهاية، وبدأ الفريق يفقد الأمل، لكن كرة طولية أرسلت من الخلف، انبرى لها لاعب على حافة منطقة الجزاء وحوّلها برأسه إلى داخل الصندوق، ورغم أن الكرة كانت عالية قليلاً، قفر آدم روسكو في الهواء، وسدد الكرة مقصية على طريقة رونالدينو، لتعانق الكرة الشباك، ويقود فريقه إلى المباراة النهائية.

ذات صلة

الصورة
من مارادونا إلى ميسي.. أبرز 5 أساطير لم يحترمهم برشلونة في تاريخه

رياضة

عاشت جماهير نادي برشلونة صدمة كبيرة للغاية، بعدما أعلن النادي الكتالوني الخميس، عدم قدرته على تجديد عقد أسطورة الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب ما أسماه "عوائق اقتصادية وقفت في وجه تجديد عقد النجم الأول في النادي".

الصورة
بئر برهوت في شرق اليمن

منوعات

يحيط الغموض ببئر برهوت في شرق اليمن، إذ تكثر القصص والأساطير التي يتداولها الناس عن كونها مسكونةً من الجن، إذ لا يُعرف الكثير عن هذه الحفرة العميقة.
الصورة
Legend

رياضة

لا تقتصر شهرة نجوم كرة القدم على المهاجمين وحدهم، بل نال العديد من المدافعين في تاريخ "الساحرة المستديرة" إعجاب ومحبة الجماهير الرياضية، وثناء الكثير من أساطير التدريب، وعلى رأسهم السير أليكس فيرغسون.

الصورة
000 GettyImages-1025015378

اقتصاد

جذبت المهرجانات العالمية على غرار مهرجان السامبا في البرازيل ملايين السياح، كما جذب مهرجان الألوان في الهند، ومهرجان الزهور في اليابان الكثير من الزوار خلال فصل الربيع، بحيث تساهم هذه المهرجانات بتعريف الزوار على نمط جديد من عادات الشعوب.
المساهمون