بالفيديو.."نوير" يُفسد فرحة "ريوس" بتصدٍ خُرافي!

ميونيخ

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 ابريل 2015
C6527B50-F6C6-4CB2-B523-FEF7DE318992
+ الخط -

احتفل صانع ألعاب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ماركو ريوس، ظناً منه بأنّ الضربة الحرة المباشرة التي نفذها قد دخلت شباك حارس مرمى فريق بايرن ميونخ، مانويل نوير، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت، لكن فرحته لم تدم طويلاً بعد أن اكتشف بأنّ "نوير" قد أبعد الكرة بشكلٍ رائعٍ من على حدود خط المرمى.

وبينما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الفريق البافاري بهدف من دون مقابل؛ احتسب حكم المباراة، كنوت كيجير، ضربة حرة مباشرة لصالح فريق "بوروسيا دورتموند" خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، تكفل بتسديدها صانع ألعاب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ماركو ريوس.

وسدّد اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً كرة قوية على مرمى الحارس البافاري، مانويل نوير، لكن الأخير قد تصدى للكرة ببراعة بعدما تمكن من السيطرة على الكرة في اللحظة الأخيرة قبل أن تتعدى خط المرمى، ليُفسد بالتالي فرحة "ريوس" الذي احتفل ظناً بأنّ الكرة قد دخلت الشباك.

وحافظ الحارس الأفضل في العالم بهذا التصدي الرائع على تقدم فريقه البافاري بنتيجة هدف دون مقابل، لينجح فريق "بايرن ميونخ" في تحقيق انتصاره الأربعين في تاريخ لقاءاته مع "دورتموند" في بطولة "البوندسليجا" مقابل الخسارة في 23 لقاء والتعادل في 28 مباراة.


كما فرض الحارس العملاق نفسه رجلا لمباراة القمة بفضل تصدياته الإعجازية المعتادة، ووجد نوير مباراة الجولة 27 من البوندسليجا فرصة جديدة لإستعراض قدراته الخارقة في الحراسة.

وأوجد نوير وسيلة جديدة ومبتكرة في منع الانفرادات، حيث وقف حاجزا منيعا امام ماركو رويس، وأمسك كرة طولية امامه بيد واحدة على طريقة لاعبي كرة السلة، ومررها من فوق الخصم ليستهل هجمة جديدة من الخلف.

واقترب الفريق البافاري من حسم لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي بفوزه اليوم بمعقل غريمه اللدود بهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم دورتموند السابق، ليوسع الفارق مع فولفسبورج الوصيف الى 10 نقاط قبل سبع جولات على النهاية

ذات صلة

الصورة
العاشوري افتك الأنظار مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

خطف النجم التونسي، إلياس العاشوري، الأنظار بعد بدايته الرائعة مع ناديه الجديد، كوبنهاغن الدنماركي، وهو ما جعل الجماهير المحلية تتغنى طويلاً باسمه، وتصنفه كأحد أبرز اللاعبين التونسيين المحترفين في أوروبا حالياً. 

الصورة
تويتر

رياضة

يعتبر ماورو لوسيو سيلفا، واحداً من المشجعين المعروفين في عالم كرة القدم والبرازيل، كيف لا وهو الذي كان تميمة حظ لألمانيا في كأس العالم 2014، حين حققت اللقب على حساب الأرجنتين في النهائي

الصورة
لمن أهدى ليفاندوفسكي جائزة "الأفضل"؟ مقابلة تكشف التفاصيل

رياضة

عبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تتويجه بجائزة "الأفضل" التي يُقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حديث خاص لقناة "فيفا"، عن سعادته الكبيرة بتكرار إنجاز الموسم الماضي، وكذلك عن مساعدة زملائه والجمهور في صناعة هذا الإنجاز.

الصورة
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

رياضة

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي، لكن وراء هذا النجاح دائماً ما نكتشف بعض الأسرار.

المساهمون