بالأرقام ..حارس مرمى برشلونة يتفوق على حارس ريال مدريد

23 سبتمبر 2014
ارتفاع أسهم برافو مقابل تراجع كاسياس
+ الخط -

نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية مقارنة بين حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، إيكر كاسياس، وحامي عرين نادي برشلونة الإسباني، التشيلي كلاوديو برافو، مُبرزة التفوق الكبير للحارس التشيلي خلال المباريات الأربع التي خاضها قطبا الكرة الإسبانية في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية، فقد حافظ حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، التشيلي كلاوديو برافو، على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي على صعيد منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليُحطم بذلك الفريق رقماً قياسياً لافتاً بإنهائه المباراة الرابعة على التوالي في مسابقة "الليجا" من دون تلقي أي هدف، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسم 1977 – 1978.

ونجح "برافو" في الحفاظ على عذرية شباك فريقه في المباريات الأربع الأولى التي خاضها فريقه في الدوري حتى الآن أمام كل من (إلتشي، وفياريال، وأتلتيك بيلباو، وليفانتي) ليقترب رُويداً رُويداً من الوصول إلى الرقم القياسي المُسجل باسم حارس مرمى برشلونة السابق، بيدرو ماريا أرتولو، الذي نجح في الحفاظ على شباك فريقه لمدة 560 دقيقة بلا أهداف، وذلك في موسم  1977 – 1978.

في المقابل، واصل حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، إيكر كاسياس، عُروضه المخيبة للآمال بعد أن استقبل الهدف الثامن في بطولة الدوري خلال 4 مباريات فقط، ليُصبح نادي العاصمة الإسبانية، رابع فريق يستقبل العدد الأكبر من الأهداف في الليجا بالتساوي مع اسبانيول والتشي.

وتلقى عملاق الكرة الإسبانية أربعة أهداف في مباراة فريقه أمام "ريال سوسييداد" في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وكذلك هدفين في مباراة فريقه أمام نظيره "أتلتيكو مدريد" في الجولة الثالثة من الليجا، ومثلهما في مباراة فريقه أمام "ديبورتيفو لاكورونيا" في الجولة الرابعة، ليُثبت للجميع أنه لا يعيش أفضل أوقاته منذ تصعيده للفريق الأول بالنادي الملكي.

وأثر الأداء الباهت لحامي عرين المنتخب الإسباني على العلاقة الطيبة التي تجمعه بجماهير ناديه، التي طالبت مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بالاعتماد على الحارس البديل، الكوستاريكي كيلور نافاس، كأساسي على حساب إيكر كاسياس في مباريات الفريق.

واعتبرت جماهير نادي العاصمة الإسبانية  في استطلاع للرأي كشفته عنه صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الوقت قد حان للاعتماد على الوافد الجديد إلى صفوف ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، على حساب حارس مرمى الفريق المخضرم، الإسباني إيكر كاسياس.

وأظهر الاستطلاع الذي شارك فيه حوالى 150 ألفاً من عشاق "الميرنجي" أن حوالى "61%" من جماهير ريال مدريد، تُؤيد ضرورة الدفع بالدولي الكوستاريكي لينال فرصته، على حساب المخضرم إيكر كاسياس، الذي تراجع مستواه بشكل غريب خلال المواسم القليلة الماضية.

وقدّم الحارس الكوستاريكي عرضاً طيباً خلال المباريات الودية التي أقيمت استعداداً للموسم الجديد، حيث نجح في الذود عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة، وأبدى استعداداه التام للدخول في منافسة مع إيكر كاسياس من أجل نيل مكان في التشكيلة الأساسية لريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأثبت حارس مرمى النادي الملكي -خلال تدريبات فريقه الإسباني-بما لا يدع مجالاً للشك بأنه قادم بقوة لمنافسة الحارس العملاق، إيكر كاسياس، على نيل مكان في التشكيلة الأساسية لريال مدريد؛ إذ ظهر في مقطع فيديو نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، مُتمتعاً بحيوية كبيرة، على النقيض تماماً من حارس مرمى المنتخب الإسباني، الذي بدا عليه علامات تقدمه في السن.

المساهمون