بالأرقام...النجوم الأكثر فعالية في "البريميرليغ"

02 ابريل 2019
منافسة قوية بين النجوم في إنكلترا (Getty)
+ الخط -

يتنافس نجوم "البريميرليغ" في كل موسم على لقبي أفضل هداف وأفضل صانع للأهداف، لكن من يجمع بينهما في صفة واحدة يُصبح اللاعب الأكثر إنتاجاً على أرض الملعب مع الفريق الذي يلعب معه، فمن هو النجوم الذين صنعوا الفارق حتى الآن في موسم 2018-2019؟

سيرجيو أغويرو
يتمتع المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بحس تهديفي كبير، ونجح غوارديولا مع بداية موسم 2018-2019 في إعادة الثقة لأغويرو ومنحه كل الفرص بغية أن يكون الهدف الأول للفريق. وفعلاً لم يُخيب أغويرو ظن مُدربه الإسباني بل على العكس فهو يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر فعالية في منافسات "البريميرليغ". ونجح المهاجم الأرجنتيني حتى الآن في تسجيل 18 هدفاً وصناعته ستة أهداف لزملائه.

محمد صلاح
رغم أن المهاجم المصري محمد صلاح عانى في الموسم الحالي من هز الشباك بسهولة، إلا أنه استعاد توازنه في الفترة الأخيرة واستعاد حاسة التهديف التي جعلته في الموسم الماضي واحدا من أفضل نجوم "البريميرليغ". ووصل عدد أهداف صلاح مع فريقه ليفربول في موسم 2018-2019 إلى 17 هدفاً، مقابل صناعته سبع تمريرات حاسمة، أي أنه ساهم في صناعة 24 هدفاً.



رحيم ستيرلينغ
نجح المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تحويل الجناح رحيم ستيرلينغ إلى واحد من أبرز هدافي "البريميرليغ" في الموسم الحالي، فاللاعب الذي كان يُصارع لإيجاد شخصيته في الثلث الأخير أمسى اليوم ثاني أكبر المساهمين بأهداف مانشستر سيتي. فرحيم ستيرلينغ سجل حتى الآن 15 هدفاً، وصنع تسعة أهداف لزملائه في الفريق الذي يُصارع على لقب "البريميرليغ".

إدين هازارد
طبعاً عندما يتمُ ذكر الأسماء التي صنعت الفارق مع أنديتها في منافسات "البريميرليغ"، لا يمكن إغفال المهاجم البلجيكي إدين هازارد هداف فريق تشيلسي. فاللاعب جاء في المركز الرابع في قائمة الأكثر فعالية على أرض الملعب، إذ سجل 13 هدفاً وصنع 11 تمريرة حاسمة، ليكون مجموع مساهمته لفريقه "البلوز" بـ24 هدفاً في موسم 2018-2019.

المساهمون