بافاريا العليا استقبلت ستة آلاف لاجئ السبت وتنتظر المزيد

06 سبتمبر 2015
مازالت حشود اللاجئين في المجر تنتظر فرصة العبور للنمسا(Getty)
+ الخط -
استمر تدفق المهاجرين القادمين من المجر عبر النمسا ومنها إلى ألمانيا طوال يوم أمس السبت، على أن تستكمل عملية إجلاء اللاجئين اليوم الأحد، وفق ما أعلن رئيس حكومة ولاية منطقة بافاريا كريستوف هيلنبراند، والذي تحدث عن وصول حوالى ستة آلاف لاجئ حتى ساعة متأخرة من ليل السبت.


وتوقع رئيس الحكومة أن يصل آلاف آخرون اليوم، وذلك بعد أن توقعت السلطات النمساوية وصول 5000 مهاجر إضافي إلى أراضيها.

وقضى عدد كبير من اللاجئين ليلتهم في محطة القطارات في فيينا، بعد أن علقت هيئة القطارات النمساوية الرحلات ليلا إلى ألمانيا، على أن تستأنف رحلاتها صباح اليوم، بعدما كانت قد نقلت طيلة يوم أمس من مدينة نيكلسدورف، والتي تبعد 70 كيلومترا عن فيينا، أكثر من 7000 لاجئ، والذين استقل معظمهم القطارات المتجهة إلى ميونخ التي تبعد 500 كيلومتر عن نيكلسدورف.

وتدرس إدارة سكك الحديد الألمانية ما إذا كان من الممكن أن تتحول وجهة القطارات مباشرة من سالبورغ، نقطة الانطلاق إلى الولايات الاتحادية الأخرى، علما أن 4 قطارات توجهت ليلا إلى كل من فرانكفورت ودورتموند وبراونشفايغ وتورينغن، وعلى متنها حوالى 2000 شخص من اللاجئين.

اقرأ أيضا: النخب الألمانيّة ترحّب باللاجئين

وشهدت مدينة فرانكفورت ليلا مظاهرة لليمين المتطرف، ضمت حوالى 30 شخصا، منددين بسياسة ألمانيا تجاه اللاجئين وضد وصول أعداد إضافية من اللاجئين إلى فرانكفورت. ومع تواجد الأعداد الكبيرة من المتطوعين ورجال الشرطة، غادر المعتصمون المكان من دون حصول أي صدامات.

اقرأ أيضا: قطار لمئات اللاجئين يغادر بودابست نحو الحدود النمساوية