انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح بمشاركة 14دولة

الأناضول

avata
الأناضول
25 أكتوبر 2014
C1F8086B-6A39-462F-802B-C7351D12FEA1
+ الخط -
انطلقت مساء أمس الجمعة، في مدينة طنجة المغربيّة، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح، بمشاركة أكثر من 20 فرقة مسرحية تنتمي إلى 14 دولة عربية وأجنبية.

وافتتحت الدورة الحاليّة للمهرجان، والمتواصلة إلى غاية الـ 28 من الشهر الجاري، فعالياتها بتكريم وجهَين مسرحيين بارزَين ينتميان إلى تجربتين مسرحيتين مختلفتين، أوّلهما المسرحي المغربي الشهير، عبد الكريم برشيد، الذي استعاد من خلال عدد من مسرحياته، كـ"الحكاواتي الأخير"، و"امرؤ القيس في باريس" و"عطيل والخيل والبارود"، وجوهاً من التراث العربي القديم، وأعاد توظيفها في نسج مسرحيات لها طابع احتفالي، ميّز أعماله عن سائر الأعمال المسرحية في العالم العربي.

دلالات

ذات صلة

الصورة
الرسم على الأواني المعدنية- الجزائر- العربي الجديد

منوعات

يجسد الجزائري عبد الكريم دويدي شغفه الفني بنقش رسوماته على مختلف الأواني المعدنية، التي جذبت انتباه العديد من السياح من مختلف البلدان.
الصورة
خلود العمادي (معتصم الناصر)

منوعات

شاركت الممثلة خلود العمادي، في عدة مسلسلات قطرية وخليجية، منذ دخولها عالم الفن عام 2015، منها مسلسلا "النور" و"عالم الجمر" (2015)، و"الحرب العائلية الأولى" (2016).
الصورة
جدارية من مخلفات الحرب

منوعات

قامت عشر طالبات في مدينة تعز وسط اليمن برسم جدارية ملونة من بقايا زجاج المباني التي دمرتها الحرب، في مسعى لإيصال رسالة سلام والدعوة لوقف الحرب وإحياء قيم الجمال والتسامح والتأكيد على حضور الفن في وجه الحرب، كما تقول القائمات على العمل.
الصورة
سينما/فيسبوك

منوعات

أبعدتهم ظروف الحرب السورية الدائرة عن بلادهم، وجمعهم المسرح. هم شبان وشابات، يتقاسمون الشغف بالمسرح والتمثيل، منهم من درس هذا الفن في الأكاديميات المختصة، ومنهم من قادته الهواية إلى الاحتراف
المساهمون