انتشال 163 جثة من حطام الطائرة الروسية

01 نوفمبر 2015
انتشال الجثث يتواصل في سيناء (الأناضول/GETTY)
+ الخط -
أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، إن فرق البحث والإنقاذ تمكنت حتى الآن من انتشال 163 من ضحايا طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في منطقة جبلية بشبه جزيرة سيناء أمس.

وذكر بيان لمجلس الوزراء المصري أنه "يجري استكمال أعمال البحث في الموقع، بواسطة قوات الجيش وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة المصرية، كما انتقل فريق البحث والإنقاذ الروسي إلى موقع الحادث، لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات في ملابسات الحادث".

وكانت مصادر أمنية ذكرت أنه تم انتشال 175 جثة حتى الآن، ونقلت بالإسعاف الطائر إلى مطار عسكري في السويس، ومنه إلى عدد من المستشفيات في القاهرة.

وسقطت الطائرة التي كانت تقل 224 من الركاب وأفراد الطاقم بعد وقت قصير من إقلاعها واختفائها من على شاشات الرادار، بينما كانت تقترب من كامل ارتفاعها، ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه321 وتشغلها شركة طيران كوغاليمافيا الروسية تحت العلامة التجارية متروجيت، أقلعت من منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر متجهة إلى سان بطرسبرغ في روسيا عندما سقطت في وسط سيناء بعد الفجر بقليل.

اقرأ أيضاً: 8 كوارث طيران شهدتها مصر خلال 65 عاماً

وقالت الحكومة في بيان إن عناصر القوات المسلحة وفريق إسعاف تابعا لوزارة الصحة يواصلون أعمال البحث عن جثث الضحايا صباح اليوم الأحد.

وأضافت أن فريقاً روسياً للبحث والإنقاذ انتقل مع نظيره المصري لموقع الحادث لاستكمال أعمال البحث وبدء التحقيقات حول ملابساته.

وذكر البيان أن ثلاث طائرات روسية وصلت لمصر، أمس السبت، وكان على متنها عدد من المسؤولين الروس على رأسهم وزراء النقل والطوارئ والطيران المدني بالإضافة إلى أطقم البحث والإنقاذ والتحقيق وعدد من المعدات الخاصة بالفرق الروسية.

وعثرت فرق البحث على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة أمس السبت، اللذين يحتويان على كافة الاتصالات اللاسلكية بين الطائرة وأبراج المراقبة، ومحادثات قائد الطائرة ومساعديه، وأداء الطائرة وخط سيرها وظروف الرحلة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة.

اقرأ أيضاً: مصر تفترض العطل الفني ومالكة الطائرة المنكوبة تستبعده
دلالات