انتخابات تونس الرئاسية: الخشية من الإرهاب بعد تهديدات "داعش"

الأناضول

avata
الأناضول
18 ديسمبر 2014
7939072D-0DF4-48BC-A98A-95BB7C3C6DCE
+ الخط -
حذرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس من تهديدات إرهابية تستهدف العملية الانتخابية، بعد توعد تنظيم "داعش"، بتنفيذ هجمات في البلاد.

وأشار رئيس الهيئة، شفيق صرصار، إلى "مراجعة مكاتب الاقتراع ذات التوقيت الخاص بالتنسيق مع الجهات الأمنية"، لافتاً إلى أن "ارتفاع عدد المكاتب ذات التوقيت الخاص (نظراً للظروف الأمنية) لتبلغ 124 مكتباً في محافظتي جندوبة الكاف (شمال غرب) والقصرين (وسط غرب)، وذلك بعد أن كان 56 مكتباً في الدور الأول من انتخابات الرئاسة".

وجاءت تصريحات الصرصار بعد ساعات على توعد تنظيم "داعش"، في مقطع فيديو، تنفيذ هجمات في تونس، متبنياً اغتيال المعارضين، شكري بلعيد ومحمد البراهمي عام 2013.

وفي سياق متصل، قال إن "الهيئة توجهت إلى المرشحين بضرورة الالتزام بعدم التصريح بنتائج الانتخابات، وعدم الدخول في حرب أرقام قبل إعلان الهيئة عن النتائج".

ودعا إلى "احترام الضوابط التي جاء بها ميثاق الشرف الذي تم إمضاؤه من قبل المترشحين والمتعلق باحترام المنافس وقبول النتائج وعدم التشكيك فيها بأي شكل غير قانوني ولا موضوعي، مع ضرورة احترام الأحكام المتعلقة بالحملة الانتخابية".

وشدد على أن "الهيئة اتخذت الاستعدادات الكاملة من أجل حسن سير العملية الانتخابية"، وحث "الناخبين على المشاركة الفعالة يوم الاقتراع وعدم الانسياق وراء معلومات دون التثبت من صحتها".