انتحار سوري متهم بالإرهاب وهو رهن الاعتقال في ألمانيا

13 أكتوبر 2016
انتحر البكر بعد أربعة أيام من توقيفه(بول توستي/فرانس برس)
+ الخط -


انتحر اللاجىء السوري جابر البكر(22 عاماً)، الذي اعتقل الإثنين الماضي بتهمة التحضير لاعتداء إرهابي ضد مطار في العاصمة الألمانية برلين، وهو داخل السجن، وفق ما أعلنته السلطات الألمانية، مساء أمس الأربعاء.

وأوضحت حكومة مقاطعة ساكسونيا (شرقي البلاد)، في بيان، أنّ "جابر البكر انتحر في مستشفى سجن لايزيغ"، بينما كشفت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي ايه" أنّ "المشتبه به عُثر عليه مشنوقاً داخل زنزانته".

وأعلنت الاستخبارات الألمانية، أخيراً، أنّ "اللاجئ السوريالذي اعتقل بشبهة تدبير اعتداء جهادي في البلاد خطط لاستهداف احد مطارات العاصمة برلين".

وقال مدير الاستخبارات الداخلية، هانس يورغ مابين، في تصريح صحافي، "وردتنا معلومات استخبارية، معلومات من أجهزة استخبارات، مفادها أنّه كان في البداية يريد مهاجمة قطارات في ألمانيا، قبل أن يتحدد في النهاية أن وجهتها هي أحد مطارات برلين".

وأشارت وسائل إعلام ألمانيةإلى أنّ "المشتبه به تحدث، خلال نهاية الأسبوع الماضي، عن نيته استهداف احد مطارات العاصمة"، ولكن هذه المعلومات لم يؤكّدها في حينه أي مصدر رسمي.

وأوقفت الشرطة، صباح الإثنين، المشتبه به بفضل مساعدة سوريين اثنين وذلك بعد مطاردة استمرت يومين، في قضية حركت مجدداً الدعوات إلى مراقبة أكبر لطالبي اللجوء.

(فرانس برس)

المساهمون