انتحار المدير المالي لحزب "كوادر البناء" الإيراني

06 اغسطس 2016
أقدم على الانتحار بسبب الأزمة المالية (العربي الجديد)
+ الخط -
نقلت المواقع الإيرانية خبر العثور على جثة المدير المالي لحزب كوادر البناء الإيراني بيجن سلطاني مساء أمس الجمعة، مشنوقاً في أحد مقرات الحزب الواقعة في منطقة هفت تير إحدى أكثر المناطق ازدحاماً في العاصمة طهران.

ورجحت بعض الوكالات بداية أن يكون سبب انتحار هذا العضو هو طلبه لمساعدة مالية، والذي رفضته إدارة الحزب. ولفتت وكالة فارس، اليوم السبت، إلى العثور على وصية في جيب سلطاني ذكر فيها سبب انتحاره.

وذكر سلطاني في وصيته تفاصيل سيرته المهنية، وتعرضه لمشكلات معيشية واقتصادية عديدة، مؤكداً أن وضعه مع الحزب كان جيداً للغاية، لكن تراكم المشكلات وقرار الحزب الاستغناء عن خدماته لعدم قدرته على دفع راتبه البالغ مليوني تومان، أي ما يقارب 700 دولار، جعله يتخذ قراراً غير مناسب، ألا وهو الانتحار على حد وصفه.

يترأس حزب كوادر البناء غلام حسين غرباستشي، المقرب بدوره من سلطاني بحسب بعض المواقع الإيرانية، ويعد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أكبر هاشمي رفسنجاني من أبرز رموز هذا الحزب، ويعتبر أقرب في توجهاته لتيار الاعتدال.

دعم هذا الحزب المرشح الرئاسي الإصلاحي السابق مير حسين موسوي. وكانت رموزه أول من اعترض على نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في عام 2009، والتي فاز فيها المحافظ محمود أحمدي نجاد بدورة رئاسية ثانية ما أدى لتصاعد وتيرة احتجاجات الحركة الخضراء الموالية لموسوي في الشارع. وجرى اعتقال أبرز رموز الحزب في حينه، ومنهم محمد عطريانفر، فائزة هاشمي، هدايت أقايي وغيرهم.