اليمن: مقتل 18 من "القاعدة"

06 اغسطس 2014
تمكن الجيش اليمني من إفشال كمائن المسلحين (أرشيف/فرانس برس/Getty)
+ الخط -
أعلن مصدر عسكري يمني، اليوم الأربعاء، مقتل 18 مسلحاً من عناصر تننظيم القاعدة، واعتقال آخرين أثناء مواجهات مع قوات الجيش في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، عن مصدر عسكري مسؤول، في المنطقة العسكرية الأولى، أن المسلحين نصبوا ثلاثة كمائن، لقوات من اللواء 135 مشاة، واللواء 37 مدرع، أثناء انتقالها من مدينة المكلّا (عاصمة المحافظة) إلى سيئون.

وأضاف المصدر، أن الجيش تمكن، ظهر اليوم الأربعاء، من إفشال كمائن المسلحين وقتل 18 من عناصر القاعدة. كما ألقى القبض على ثلاثة آخرين، أحدهم سعودي، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

وكان اللواء 135 مشاة نُقل حديثاً إلى حضرموت، وسط معلومات عن انتشار كثيف لمسلحي القاعدة في مدن وادي حضرموت، التي تتبع المنطقة العسكرية الأولى.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن مسلحي القاعدة ينتشرون في مناطق عديدة، وينفذون هجمات على القوات الحكومية حيثما تواجدت. وهو ما أدى إلى تصاعد مخاوف المواطنين في تلك المناطق من إعلانها إمارةً لـ"القاعدة"، أو ما يعرف بـ"أنصار الشريعة"، مما يجعلها مناطق عنف.

وشهدت حضرموت أعلى معدل لهجمات القاعدة على النقاط الأمنية، والاغتيالات، خلال العامين الماضيين، ومنها الهجوم على منْفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، قتل ثلاثة جنود من قوات الأمن، وأصيب آخرون، في هجوم شنّه مسلحون يعتقد بانتمائهم لـ"القاعدة". وأفادت مصادر محلية بأن الهجوم وقع بالقرب من سوق شعبي في مدينة رداع، ولم تشر إلى سقوط ضحايا من المسلحين.