اليمن: مقتل جنديين في مأرب وتشييع 15 آخرين بصنعاء

09 يونيو 2014
الجيش يستعد لتنفيذ حملة عسكرية في مأرب (الأناضول/Getty)
+ الخط -


 
قُتل جنديان يمنيان برصاص مسلحين مجهولين، في محافظة مأرب (وسط اليمن)، في وقت شَيعت فيه صنعاء جثامين 15 جندياً، قتلوا خلال المعارك مع تنظيم "القاعدة" و"الحوثيين" في الأسابيع الماضية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية في مأرب، إن "جنديَين على الأقل من أفراد شرطة النجدة قتلا بنيران مسلحين مجهولين، يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، هاجموا دورية وسط مدينة مأرب ولاذوا بالفرار".

وتَستعد قوات الجيش لتنفيذ حملات عسكرية وأمنية، تهدف إلى ملاحقة عناصر من "القاعدة" في محافظتي مأرب والبيضاء المجاورتين لأبين وشبوة، وهما من أبرز المحافظات التي ينشط فيها مسلحو القاعدة.

في غضون ذلك، شُيع في صنعاء اليوم، 15 قتيلاً من جنود الجيش والأمن، سقطوا خلال المواجهات مع مسلحي "القاعدة" في شبوة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في عمران.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن القتلى "استشهدوا على أيادي عناصر الإرهاب والتخريب الخارجة عن النظام والقانون أثناء أداء واجبهم الوطني".

وشهدت محافظة عمران مواجهات عنيفة بين الجيش و"الحوثيين" سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى من الطرفين، وتوقفت بهدنة "هشة" الأربعاء الماضي.

سياسياً، لقي قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتعيين محافظ جديد لعمران، هو اللواء محمد صالح شملان، المعروف بانتمائه للمؤتمر الشعبي العام، بدلاً عن المحافظ المنتمي لحزب "الإصلاح" محمد حسن دماج، ترحيباً لدى القوى السياسية في عمران. وفي مقدمة المرحبين، حزبي المؤتمر والإصلاح، اللذين أبديا تفاؤلهما بالتغيير، في حين لم يصدر عن جماعة "أنصار الله" أي تعليق رسمي.