اليمن: مقتل"حوثيين" ووزير الدفاع يدعو لاستعادة دور الجيش

11 نوفمبر 2014
حركة الملاحة في مطار صنعاء توقّفت لساعات (فرانس برس)
+ الخط -

قتل ستة على الأقل من مسلّحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في هجومٍ استهدف دوريةً لمسلّحيهم في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأشارت مصادر محليّة في رداع، إلى أنّ عبوةً ناسفةً انفجرت أثناء مرور دورية لـ"الحوثيين" في منطقة الوثبة، قرب مدينة رداع، ما أدى إلى مقتل من فيها.

وكان العشرات قد سقطوا أمس الإثنين، بين قتيلٍ وجريح في المواجهات التي تجدّدت بين "الحوثيين" من جهةٍ، ومسلّحين قبليين وعناصر من جماعة "أنصار الشريعة" فرع القاعدة، من جهة أخرى.

وفي صنعاء، أفادت مصادر أمنية، بأنّ جنديين قتلا في مواجهات مع مسلّحين "حوثيين" في مطار صنعاء الدولي، في وقتٍ متأخّر من مساء أمس، موضحةً أنّ المواجهات اندلعت بعد اقتحام "الحوثيين" المطار، ومحاولتهم القيام بتفتيش المسافرين.

وكانت حركة الملاحة، قد توقّفت لساعات جراء الاشتباكات المسلّحة التي اندلعت في وقتٍ متأخّر من مساء أمس، ولم يصدر الحوثيون أي توضيح حول ملابسات الاشتباكات.
 
من جهةٍ أخرى، أكّد وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي، أنّ "القوات المسلّحة والأمن ستستعيد دورها، في حماية السيادة الوطنية، وحفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي".

كما شدّد في تصريحٍ أثناء اجتماع ترأسه في المنطقة العسكرية الرابعة، على "أهمية التعاون مع المؤسسات الأمنية، للقيام بمهماتها في ربوع الوطن، باعتبارها القوة السيادية، المخولة دستورياً للتصدي للأعمال الإرهابية والتخريبية".

 

 

المساهمون