اليمن: غارات للتحالف بصعدة والحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ

02 سبتمبر 2016
أطلق الحوثيون على الصاروخ الجديد "بركان-1" (صالح العبيد/فرانس برس)
+ الخط -
واصلت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الجمعة، غاراتها الجوية على قوات الانقلابيين في اليمن وقصفت أهدافاً بمناطق حدودية لمحافظة صعدة (شمالي البلاد)، فيما أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) إطلاق صاروخ باتجاه السعودية.

وأفادت مصادر محلية وأخرى تابعة للحوثيين، لـ"العربي الجديد"، بأنّ "مقاتلات التحالف قصفت، اليوم، بستّ غارات أهدافاً في مديرية شدا، وأخرى في مديرية باقم، وهما من المديريات الحدودية مع السعودية".

من جانبهم، زعم الحوثيون، وعبر ما سُمّي "القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية"، إطلاق صاروخ "بالستي مطوّر"، صباح اليوم، باتجاه السعودية، رداً على استمرار ما وصفوه بـ"العدوان" في ظل "صمت دولي وتواطؤ أممي".

وأطلق الحوثيون على الصاروخ الجديد "بركان-1". في المقابل، لم تعلن مصادر سعودية تفاصيل حول الصاروخ، علماً أنّه في العادة يتم إسقاط صواريخ الحوثيين من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وجاءت الغارات في صعدة بالتزامن مع استمرار التصعيد في المناطق الحدودية، إذ ينفذ الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، هجمات باتجاه مواقع حدودية، في مقابل غارات جوية مكثّفة للتحالف في المحافظة، لا سيما المناطق القريبة من الحدود.

ميدانياً، أفادت مصادر محلية وأخرى تابعة للحوثيين، عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين في صنعاء، من جرّاء غارة جوية أصابت منزلاً في قرية مران، بمديرية أرحب (شمالي العاصمة)، دون صدور أي تعليق رسمي من السلطات حول ملابسات الحادثة.