اليمن: تظاهرات رفضاً لـ"الإعلان الدستوري"

07 فبراير 2015
المشاركون ندّدوا بما أسموه "الانقلاب الحوثي" (الأناضول)
+ الخط -

تظاهر الآلاف من اليمنيين، اليوم السبت، في مدنٍ عدة، رفضاً للإعلان الدستوري الذي أعلنته جماعة الحوثي أمس، أو ما أسموه بـ"الانقلاب الحوثي" على الدستور.

في محافظة ذمار، جنوبي اليمن، التي يسيطر عليها "الحوثيون"، خرج الآلاف في مسيرةٍ وصفت بالحاشدة، مندّدين بما أسموه "الانقلاب الحوثي"، بحسب مشاركين في المسيرة.

وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ المشاركين أصدروا بياناً، أعلنوا فيه "رفضهم بشكلٍ قاطع، الانقلاب المليشياوي المسلّح الذي أقدمت عليه جماعة الحوثي، وما نتج عنه"، معتبرين الإعلان "مصادرة لحق اليمنيين في اختيار حكامهم، ومصادرة حقهم في الحرية والكرامة والاستقلالية".

كما لفت البيان إلى أنّ "ما صدر عن مليشيا الحوثي، انقلاب غير شرعي، لا يمثل إلا المليشيات التي صدر عنها"، داعياً "سلطات الدولة وأبناء الشعب اليمني إلى عدم التعامل معها".

وفي "إب" وسط اليمن، التي يسيطر الحوثيون أيضاً على أجزاء كبيرة منها، خرج الآلاف من المناهضين للجماعة، رفضاً لإعلان جماعة الحوثي.

وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية، مروراً بشوارع "تعز"، و"بغداد"، ثم العودة للساحة، مرددين هتافات تطالب بإخراج مسلحي الحوثي من المحافظة، ورافضة للانقلاب الحوثي، في إشارة إلى الإعلان الذي أعلنته الجماعة.

 

دلالات