اليمن: تسع غارات ضد موقع الحوثيين بـ"اللواء 35"

24 ابريل 2015
ترابط كتائب مؤخرة اللواء 35 بموقع المعسكر (العربي الجديد)
+ الخط -

 

تحول موقع في اللواء 35 مدرع، الذي يقع في منطقة المطار القديم، غرب تعز، جنوب اليمن، إلى كتلة سوداء متفحمة، بعد أن شن طيران التحالف العربي،  ضده، في يومين متواترين، تسع غارات جوية، بسبب سيطرة  الحوثيين وقوات عسكرية موالية، للمخلوع علي عبدالله صالح، عليه قبل أيام.

وقال شهود عيان إن "طيران التحالف العربي، استهدف بتسع غارات جوية خلال يومي الأربعاء والخميس، مواقع الحوثيين في مقر اللواء، ومخازن السلاح".

وحسب الشهود، فإن "عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف مليشيات الحوثي، جراء الغارات الجوية، بالإضافة إلى حدوث انفجارات عنيفة في مخازن الأسلحة السرية".

وأشار مصدر عسكري إلى "استحداث مخازن سرية في موقع مؤخرة اللواء 35 مدرع، لتخزين أسلحة مختلفة، من قبل العميد عبدالله ضبعان، الذي كان قائداً في معسكر مؤخرة اللواء 35 مدرع".

وأوضح أن "المخازن الرسمية المخصصة للمعسكر معروفة، لكن المشكلة تتمثل في المخازن السرية، التي كان العميد ضبعان، وبعده العميد منصور معيجير، والذي تم طرده من قبل الكتائب التي أعلنت تأييدها للرئيس هادي، يعلمان بها"، مضيفاً أن " هذه  المخازن تسببت في انفجارات عنيفة، تسببت بحرائق واسعة في موقع اللواء، بعد قصف التحالف".

 يذكر أن اللواء 35 مدرع، انقسمت كتائبه، عقب انتشار مليشيات الحوثي بدعم ومساندة قوات موالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في تعز إلى قسمين. فقد سيطر الحوثيون على معسكر "خالد" بتواطؤ من قائده السابق، العميد منصور معيجير، فيما ترابط كتائب مؤخرة اللواء35 في موقع المعسكر، في المطار القديم بعد ان أعلنت تأييدها للرئيس هادي، حيث تم تعيين العميد، عدنان الحمادي، قائداً لبقية اللواء.