اليمن: الحوثيون يمنعون موظفي الاتصالات والكهرباء من مزاولة أعمالهم

08 سبتمبر 2014
تصعيد حوثي يطال وزارتي الكهرباء والاتصالات(أرشيف/getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الإثنين، قيام عناصر من جماعة أنصار الله" الحوثيين" بمنع موظفي وزارتي " الكهرباء والاتصالات" من الدخول إلى الوزارتين لمزاولة أعمالهم وإنجاز معاملات المواطنين، مشيرة إلى أنه من استطاع من الموظفين الدخول إلى الوزارة، تم إخراجه بالقوة من قبل الجماعة.

ويأتي هذا بعد يوم من محاولة قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، منع استحداث الحوثيين لخيام جديدة أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات، مستخدمة خراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع، وفشلها في منعهم من استحداث تلك الخيام.

وأقال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم، قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل القوسي، على خلفية استهداف مخيمات الحوثيين أمس، وسقوط قتيل وأكثر من 50 جريحاً.

وصعّدت جماعة "الحوثي" في اليمن احتجاجاتها، أمس، ضمن ما سمته المرحلة الثالثة والحاسمة، للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار.

وللأسبوع الثالث على التوالي، شهدت العاصمة صنعاء ومدن يمنية مختلفة، الجمعة الماضية، تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف لمناهضة التصعيد الذي انتهجته جماعة الحوثي، كما واصل الحوثيون حشد أنصارهم في تظاهرات مؤيدة لهم في الضفة الشمالية من العاصمة من أجل إقالة الحكومة والتراجع عن قرار رفع الدعم عن أسعار الوقود.
وأعلنت الحكومة اليمنية نهاية يوليو/تموز الماضي تحرير أسعار المشتقات النفطية، وأطلق الرئيس عبدربه هادي منصور، منتصف الأسبوع الماضي، مبادرة بتشكيل حكومة جديدة وتخفيض أسعار الوقود 
ويحتاج 14.7 مليون شخص يمني (أكثر من نصف السكان ) إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

المساهمون