اليمن:مقتل 24 من الحوثيين و5 من المقاومة بمواجهات تعز

12 مارس 2016
المقاومة تواصل تحقيق تقدم بتعز (Getty)
+ الخط -
بعد سلسلة الخسائر المتتالية في صفوف قوات ومليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، جراء المواجهات الدائرة في محافظة تعز، جنوب اليمن، عمدت المليشيا إلى إطلاق عدد من القذائف العشوائية على مناطق عدة من تعز.

وأوضحت مصادر محلية في تعز، أن 4 مدنيين، بينهم طفل قتلوا، فيما تعرض 16 لإصابة بجروح، نتيجة القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية من مليشيا الحوثي والمخلوع على مناطق متفرقة من تعز، وذكرت المصادر أن المليشيات استهدفت مناطق وسط المدينة، بعدد من القذائف العشوائية، وذلك من مواقع تمركزها في مناطق الحوبان شرق المدينة، كما أطلقت ثلاثة صواريخ كاتيوشا، عصر اليوم السبت، استهدفت مدينة التربة أطراف الأجزاء الجنوبية من تعز، وذلك من مواقع تمركزها في مديرية حيفان جنوب تعز.

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية في تعز، لـ "العربي الجديد" مقتل 21 عنصراً من المليشيات الانقلابية إضافة إلى تعرض العشرات منهم لجروح، مقابل قتل 5 وجرح 38 من عناصر الجيش الوطني نتيجة للمعارك التي دارت، اليوم السبت، في جبهات عدة شمال وشرق وغرب المدينة.

وفي السياق ذاته هز انفجار مديرية المنصورة في مدينة عدن جنوبي اليمن، من جراء غارة نفذتها طائرة يُعتقد أنها تابعة للتحالف العربي بالتزامن مع اشتباكات.

وأفادت مصادر محلية في عدن لـ"العربي الجديد" أن الانفجار وقع بالتزامن مع تحليق مقاتلة حربية يُعتقد أنها تابعة للتحالف في سماء المنطقة، واستهدفت مقر "المجلس المحلي لمديرية المنصورة" الذي يسيطر عليه مسلحون.

وجاءت الغارة بالتزامن مع اشتباكات تشهدها المدينة، منذ عصر اليوم، بين قوات الأمن التابعة للحكومة ومسلحين مرتبطين بتنظيم "القاعدة" ومجموعات تُصنف على أنها موالية لـ"داعش".

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يسيطر على موقع الدفاع الجوي في تعز