الوليد بن طلال يخفض حصته بشركة أميركية لحاجته للسيولة

04 فبراير 2015
الصفقة ستوفر لشركة المملكة القابضة 188 مليون دولار(أرشيف/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير السعودي، الوليد بن طلال، اليوم الأربعاء، عن خفض قيمتها في شركة "نيوز كورب الأميركية بنحو 5.6% لتصل إلى 1%، وذلك بهدف توفير سيولة تناهز 188 مليون دولار.

وفي بيان نشرته البورصة السعودية اليوم، قالت شركة المملكة إنها "أكملت برنامج تسييل جزئي لحصتها في شركة نيوز كورب، وقررت خلال مراجعتها، العام الماضي، تقليص حجم استثماراتها من 13.184 مليون سهم من الفئة B تمثل حوالي 6.6% من ملكية الشركة، إلى حوالي مليوني سهم من الفئة B تمثل 1% من ملكية الشركة، لتولد سيولة تبلغ 705 ملايين ريال سعودي (188 مليون دولار)".

وأوضحت الشركة، في البيان الذي نقلته وكالة الأناضول، أنها "استخدمت جانباً من السيولة لتخفيض ديونها"، مشيرة إلى أن الجزء الآخر سيستخدم لاستثمارات الشركة المستقبلية".

وكان الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة المملكة، محمد فهمي، قد أكد في تصريحات أدلى بها، يوم الاثنين الماضي، أن الشركة تخطط لبيع أسهم في عدد كبير من الأصول التي تمتلكها في دول عدة.

وأشار محمد فهمي إلى أن الشركة تدرس عرض بعض هذه الأصول في السوق السعودية أو الأسواق الدولية، ومن بين الشركات التي تدرس بيع حصتها فيها شركة طيران ناس التي تمتلك نحو 34% من رأسمالها.

وتعتبر طيران ناس أول شركة طيران تعمل بنظام الطيران الاقتصادي أو منخفض التكلفة في السعودية.

المساهمون