الهند: مقتل 13 شخصاً وإصابة 50 بانفجار مصنع للكيماويات

31 اغسطس 2019
عائلات العاملين تقيم داخل مباني المصنع (تويتر)
+ الخط -
لقي ما لا يقل عن 13 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 50 آخرين في انفجار ضخم في مصنع للكيماويات في منطقة شمال ولاية ماهاراشترا وسط الهند اليوم السبت، في حين بقي عمال آخرون محاصرون بالنيران، بحسب السلطات المحلية.

وذكرت شرطة الولاية في تصريحات صحافية اليوم أن المصنع الذي يعمل فيه نحو 100 شخص، شهد سلسلة انفجارات عند 9:15 صباحاً، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا على الأقل، وجرح أكثر من 50 آخرين.

وفقًا للمعلومات الأولية، وقع الانفجار داخل مجمع شركة كيماوية في شركة ماهاراشترا للتنمية الصناعية بشيربور، كان بداخله نحو 100 عامل وقت الانفجار. وكان الانفجار شديدًا لدرجة أن القرى المحيطة شعرت باهتزازات.

وتم نقل ست فرق إطفاء على الفور إلى مكان الحادث، ونقل المصابون إلى مستشفى المقاطعة. أما الحالات الحرجة نقلت إلى مستشفيات خاصة في المنطقة. ورجحت الشرطة ارتفاع العدد الإجمالي للقتلى.

واجتاحت أعمدة من الدخان الأسود المنطقة بأكملها. وتخشى السلطات أن يكون الدخان محملاً بالمواد الكيميائية ما قد يعرض حياة الناس للخطر.

ونظرًا لأن مباني الشركة بعيدة عن المدينة، يقيم العديد من العمال داخل مباني الشركة مع عائلاتهم، لذلك سقط بين الضحايا والمصابين العديد من الأطفال القاصرين الذين يعيشون في مجمع المصنع، بحسب موقع "زي نيوز".

ولم يتم نشر أي معلومات رسمية عن سبب الانفجار.

(العربي الجديد)
دلالات