الهلال يعترض على تعيين حكم إيراني لنهائي الأبطال الآسيوي

05 أكتوبر 2014
الهلال سيقدم اعتراضاً بسبب الحكم الإيراني (العربي الجديد)
+ الخط -

ينوي نادي الهلال السعودي، تقديم اعتراض رسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك على خلفية قيام الأخير بإسناد إدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا- الذي سيجمع الفريق السعودي مع نظيره ويسترن سيدني الإسترالي- إلى طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فاجاني.

وكشفت تقارير صحافية سعودية، أن الاعتراض الذي سيقدمه الهلال يستند للعلاقات المتوترة بين الأندية الإيرانية ونظيراتها السعودية، خصوصاً العداء والاعتداءات العنيفة التي تلاقيها الأندية السعودية عندما تحل على الملاعب الإيرانية من قبل جماهير إيران، والتي كان آخرها في النسخة السابقة من منافسات البطولة الآسيوية.

ومن المقرر أن يدير الحكم الإيراني فاجاني ذهاب النهائي الذي سيقام في سيدني في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، على أن يتولى الياباني نيشيمورا إدارة مباراة الإياب التي ستقام في الرياض في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولا تحتفظ أغلب الأندية الإيرانية والسعودية بعلاقات جيدة، حيث اتسمت العلاقة بين الجانبين بالتوتر، وشابها "تراشق إعلامي" بين الجانبين في كل مناسبة أو أي استحقاق قاري بينهما.

في سياق متصل، طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من نادي سيدني الأسترالي، بالبحث عن ملعب بديل لملعب "باراماتا" الذي سيستضيف مباراة الذهاب، مع العلم أن هذا الملعب هو الملعب البيتي لسيدني ويستضيف فيه كافة الفرق في مختلف المسابقات.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه يتعين على سيدني إيجاد البديل، خصوصا في ظل وجود ملاعب أخرى في سيدني لها القدرة على استضافة هذا الحدث النهائي الكبير، والذي يعد الأهم في آسيا بعد نهائيات كأس أمم آسيا.

واقترح الاتحاد القاري على نادي سيدني نقل المباراة لملعب سيدني أو ملعب زد ان حيث يتسع الأول لأكثر من (45) ألف متفرج، في حين أن سعة الثاني تقدر بأكثر من (83) ألف متفرج، بينما يتسع الملعب المقترح من قبل سيدني لـ(24) ألف متفرج فقط، ويفتقر للكثير من المرافق الأساسية، وفقا للاتحاد الآسيوي.

دلالات
المساهمون