النني أول عربي يهز شباك برشلونة..على كامب نو بـ"التشامبيونز"

17 مارس 2016
+ الخط -


أصبح المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي أول عربي يحرز هدفا في مرمى برشلونة الإسباني على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال مباراة إياب ثمن نهائي البطولة القارية، والتي انتهت بتأهل الفريق الكتالوني إلى ربع النهائي بعد الفوز 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان النني قد أحرز هدفا رائعة بـ"قذيفة" من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الألماني تير شتيغن، ليحقق التعادل لفريقه، قبل أن يحرز كل من الأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين يحسمان بهما المباراة لصالح البرسا.

وبهذا الهدف يكون أول عربي يهز شباك بطل أوروبا على أرضه في البطولة القارية، بينما يكون الثاني بشكل عام، حيث أحرز المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونخ الألماني، هدفا في مرمى البرسا في منافسات الموسم الماضي على ملعب أليانز أرينا.

ويكون النني هو خامس أفريقي يحقق هذا الإنجاز على الكامب نو بعد كل من جورج وياه في عام 1995 ونوانكو كانو (1999) وديدييه دروغبا (2006) وجين ماكون (2009).

وكان أرسنال قد تعاقد مع النني في يناير/كانون الثان الماضي، من أجل دعم وسط ملعبه، بتوصية من المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر، ويقدم اللاعب حتى الآن أداء مميزاً، ونجح في إحراز أول أهدافه مع الفريق أمام البرسا.