النظام يعتقل 7 شبان عادوا من إدلب لريف حماة

26 اغسطس 2018
+ الخط -

اعتقلت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، سبعة شبان من بلدة عقرب جنوب مدينة حماة وسط سورية، وذلك أثناء عودتهم إلى البلدة من محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن عناصر من النظام استوقفوا عائلات على معبر أبو  الظهور شرق إدلب، واعتقلوا الشبان واقتادوهم إلى جهة مجهولة، بعد إطلاقهم سراح النساء والأطفال.

وأوضحت المصادر أن أسباب التوقيف لا تزال غير معلومة، ولم تفصح عنها قوات النظام، مشيرة إلى أنه قد يكون تمّ اقتيادهم للخدمة العسكرية.

وكانت قوات النظام قد اعتقلت عشرات المدنيين، بينهم نساء، في المناطق التي وقّعت على مصالحات في أرياف حماة وحمص ودرعا.

وأعاد النظام الإثنين الماضي افتتاح معبر أبو الظهور من أجل عودة المدنيين إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها، لكنّه فرض عليهم إتاوات ومبالغ كبيرة.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قوات النظام فرضت مبالغ طائلة مقابل إدخال الآليات والمواشي، حتى إن الكثير من الأهالي فضلوا ترك ممتلكاتهم في إدلب، مضيفة أن المبالغ التي طلبت تراوحت بين 15 ألف ومليون ليرة سورية، ومشيرة إلى أن قوات النظام قامت بمصادرة بعض الممتلكات في حال امتنع أصحابها عن دفع الإتاوة.

وشهد المعبر إقبلاً كبيراً من المدنيين، خاصة بعد التهديدات الروسية بهجوم كيميائي على الشمال السوري، وحشد قوات النظام على أطراف المنطقة.