النظام السوري يشن حملة اعتقالات بدير الزور شرق سورية

08 ابريل 2019
+ الخط -
شنّت قوات النظام السوري اليوم الإثنين، سلسلة اعتقالات بحق مدنيين في محافظة دير الزور شرق سورية.

قالت مصادر متطابقة من السكّان، لـ"العربي الجديد": "إن القوى الأمنية التابعة للنظام السوري، نفّذت سلسلة اعتقالات ضد مدنيين في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي".

وأضافت المصادر، أن فرع "الأمن العسكري" داهم مدينة البوكمال واتجه بعدّة سيارات نحو منازل المدنيين، ثم شنَّ سلسلة اعتقالات بحق سوريين يعيشون هناك.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن "عدد المدنيين الذين تم اعتقالهم أربعة شبّان من سكان المنطقة"، لافتةً إلى أنّه "من المرجّح أن تكون التهمة الموجّهة لهم هي الانتماء لتنظيم داعش".

وبالتزامن مع ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية سورية، أن حواجز الأمن التابعة للنظام السوري اعتقلت مدنيًا في قرية بقرص التابعة لمدينة الميادين شرقي دير الزور رغم حصوله على "وثيقة تسوية" والتحاقه بالخدمة العسكرية الإلزامية في قوات النظام.

وتتحكّم في مناطق ريف دير الزور الشرقي، قوات النظام، إضافةً إلى مليشيات إيرانية كانت قد تغلغلت في الحياة اليومية للمدنيين هناك.

وكانت عدّة مناطق في دير الزور قد شهدت حالات اعتقال مشابهة لمدنيين في المنطقة، إمّا لعدم التحاقهم بالخدمة العسكرية في جيش النظام السوري أو بحجّة الانتماء لتنظيم "داعش".