النظام السوري: سنواجه العدوان التركي في أي بقعة سورية

11 أكتوبر 2019
+ الخط -

أعلن النظام السوري، مساء الخميس أنه، سيواجه "العدوان التركي الغاشم" بمختلف أشكاله في أي بقعة من البقاع السورية وبكل الوسائل والسبل المشروعة، فيما حاصر الجيش التركي وقوات المعارضة مدينتي رأس العين وتل أبيض.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا" عن مصدر في وزارة الخارجية أن "حماية الشعب السوري هي مهمة الجيش العربي السوري والدولة السورية فقط".

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع سيطرة الجيش التركي والجيش الوطني السوري على 11 قرية وبلدة في محيط مدينتي تل أبيض في الرقة، ورأس العين في الحسكة.

وقال مصدر من الجيش الوطني لـ"العربي الجديد" إن، قواتهم سيطرت مساء الخميس على قريتي اقصاص التابعة لناحية تل أبيض شمال الرقة، و كشتو تحتاني التابعة لناحية رأس العين شمال الحسكة.

وأضاف أنهم، باتوا يحاصرون مدينة رأس العين وقطعوا الطريق الذي يصلها بمدينة الحسكة، وسط انسحابات لمقاتلي "قسد" من المدينة. وأشار إلى أن، القوات تتقدم إلى رأس العين من محور آخر، وقطعت الطريق الذي يربطها بمدينة الدرباسية، وسط قصف جوي ومدفعي تركيين.

ولفت إلى أن، هناك مجموعات أخرى تتقدم نحو السيطرة على مدينة تل أبيض من عدة محاور أيضاً، بهدف السيطرة على كامل المنطقة الواقعة بين المدينتين.