النصر يحسم قمة الرياض ويجرّد الهلال من لقبه

26 ديسمبر 2016
السهلاوي يقود النصر إلى النهائي (Getty)
+ الخط -
سجل النصر هدفين في الشوط الأول ليحسم قمة الرياض ويفوز 2-صفر على غريمه الهلال ليتأهل لنهائي كأس ولي عهد السعودية لكرة القدم اليوم الاثنين. والفوز هو الأول للنصر على الهلال منذ 2015 ليطيح الفريق الأكثر نجاحا في المسابقة والفائز بالكأس تسع مرات في آخر 12 عاما.

وضع محمد السهلاوي - العائد للتشكيلة الأساسية - النصر في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 26 بعد عرقلة ياسر الشهراني مدافع الهلال لخالد الغامدي. ثم ضاعف الكرواتي مارين توماسوف التقدم قبل نهاية الشوط بخمس دقائق من انفراد بالحارس، مستغلا ارتباك دفاع الهلال ليحسن التعامل مع تمريرة سامي النجعي.

ومنعت العارضة السهلاوي من إضافة هدف ثالث للنصر في الشوط الثاني. وقال زوران ماميتش مدرب النصر "لم ننتصر اليوم بسبب أخطاء الهلال، بل لأن النصر كان الأفضل". وأضاف المدرب الكرواتي في تصريحات نقلها حساب النادي على تويتر "لعبنا بانضباط خططي رائع وفرضنا سيطرتنا على اللقاء بأكمله".

وقال السهلاوي في تصريحات تلفزيونية "سيطرنا على مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول وسجلنا هدفين لنحسم القمة". وقال الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال في مؤتمر صحافي "من المهم جدا التحلي بالتركيز في هذا النوع من المباريات، لكننا لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، وتحسنّا في الشوط الثاني من دون ترجمة الفرص لأهداف، أعتقد أن هذه واحدة من أسوأ المباريات للهلال منذ توليت المهمة".
(رويترز)
المساهمون