النصر السعودي يعاقب لاعبه الأوروجوياني فابيان بحسم "نصف راتبه"

07 مايو 2015
النصر عاقب اللاعب الأوروجوياني بحسم نصف راتبه(العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن نادي النصر السعودي عن تغريم مهاجمه الأوروجوياني فابيان إيستونوف بحسم نصف راتبه حتى نهاية الموسم، إثر الاعتداء الذي قام به اللاعب على نظيره، لاعب لخويا القطري الكوري الجنوبي نام تاي هي، عقب نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأصدر رئيس النادي السعودي، الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، قراراً يقضي بحسم 50% من راتب اللاعب فابيان حتى نهاية الموسم، مؤكداً أن ما بدر من اللاعب من تصرف يحسب عليه شخصياً، وهو أمر لا يقره أو يقبله أي منتمٍ لنادي النصر السعودي.

وقال النادي السعودي، في بيان: "لا يجوز أبداً التسامح مع مثل هذا السلوك. إنه لا يمثل الروح الرياضية والأخلاق الجيدة من اللاعبين في نادي النصر ويسيء للجميع".

وكان مهاجم النصر السعودي قد اعتدى بالضرب على اللاعب الكوري، بعد انتهاء اللقاء الذي فاز به لخويا (3-1)، حيث فقد اللاعب الأوروجوياني أعصابه بشكل غريب واعتدى على اللاعب الكوري بصورة غير مقبولة بالضرب داخل الممر المؤدي إلى غرف الملابس.

واهتمت صحيفة "جارديان" البريطانية بالحادثة، حيث نشرت خبراً مرفقاً بالفيديو الذي يظهر فيه فابيان إيستونوف، البالغ من العمر 33 عاماً، بعد طرده، حيث أمسك اللاعب الكوري من الوراء ووجه إليه عدداً من اللكمات وسط ذهول من الكوري الجنوبي نام تاي هي، مشيرة إلى أن اللاعب اللاتيني قد يواجه فرض مزيد من العقوبات من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد الحادث.

وكان نادي لخويا القطري قدم احتجاجاً رسمياً، أمس الأربعاء، إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب الاعتداءات التي تعرض لها عدد من لاعبيه عقب نهاية مباراة فريقهم مع النصر السعودي والتي جرت بالسعودية. وقال عدنان العلي، الأمين العام لنادي لخويا، في تصريحات صحافية، إن ناديه تقدم باحتجاج رسمي عقب المباراة بسبب ما حدث.

وأكد العلي، في تصريحات نشرت في الصحف القطرية، أنه أصيب بالصدمة لكلمات الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر، في حواره معه. وقال العلي إن رئيس نادي النصر ربط ما حدث بالإصابة التي تعرض لها لاعبه إبراهيم غالب خلال الذهاب بين الفريقين بالدوحة، وعدم اعتذار مسؤولي لخويا عن هذه الإصابة.

المساهمون