المكسيكي تشيشاريتو يحتفل مثل الأسطورة "دي ستيفانو"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 أكتوبر 2014
A078FA96-2085-43DB-BD31-042C5451A778
+ الخط -

تابع خافيير هيرنانديز "تشيشاريتو" تألقه مع المنتخب المكسيكي، وسجل هدفاً في مرمى هندوراس خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين، وتفوق فيها "التري" بهدفين نظيفين، لكن اللافت طريقة احتفال نجم هجوم ريال مدريد بالهدف الأول، بعد أن قلد طريقة احتفال نجم وأسطورة الكرة الإسبانية والأرجنتينية ألفريدو دي ستيفانو.

وجاء هدف تشيشاريتو في الدقيقة 22 بعد أن تلقى كرة عرضية، لينفرد بالمرمى تماماً ويُسددها على يسار حارس الهندوراس، وينطلق إلى زاوية الملعب ويحتفل على طريقة دي ستيفانو، إذ قفز عن الأرض ورفع قدميه إلى الخلف كما فعل دي ستيفانو في أيام الزمن الجميل، وكان هذا الهدف الرقم 37 خلال 67 مباراة دولية لخافيير هيرنانديز مع المكسيك.

في وقت سيصبح هدف تشيشاريتو حديث إسبانيا خصوصاً أنه لاعب حالي في ريال مدريد، الفريق الذي كان شاهداً على إنجازات ألفريدو دي ستيفانو أحد هدافي النادي "الملكي" العظماء، ليتحول احتفاله بهذا الهدف الأول مع المكسيك إلى لمسة جميلة أعادت النجم والأسطورة، دي ستيفانو، إلى الواجهة الكروية بعد رحيله عن الحياة منذ حوالي شهرين.

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

قُدم مجسمان لما يشبه كائنات فضائية أمام النواب المكسيكيين تحت قبة البرلمان من جانب شخص مثير للجدل نصّب نفسه متخصصاً في الموضوع، قبيل نشر وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تقريراً منتظراً عن الأجسام الطائرة المجهولة.
الصورة
ملعب في المكسيك

منوعات

أن يُنشأ ملعب كرة قدم في حفرة بركانية، فهذا أمر غير مألوف على الإطلاق، لكن هذا هو المكان الذي يطلق فيه الحكم صافرة انطلاق المباراة في نهاية كل أسبوع على مشارف مكسيكو سيتي.
الصورة
يخوض المهاجرون الموريتانيون طريقاً خطرة للوصول إلى أميركا

تحقيقات

يخوض موريتانيون غمار الهجرة غير النظامية ابتداء من نواكشوط مرورا بأميركا الجنوبية ثم الوسطى عابرين غابات ومستنقعات خطرة، بهدف بلوغ حلمهم في حياة كريمة وبحثاً عن أمل مفتقد في بلادهم يضحون من أجله بالغالي والنفيس
الصورة

منوعات

حذّرت السلطات المكسيكية من مخاطر تحدٍّ رائج عبر منصة تيك توك، تسبّب في تسمّم عدد من التلاميذ، عقب تناولهم نوعاً من الأدوية.
المساهمون