المغربي حكيمي أفضل ظهير في أوروبا

12 أكتوبر 2018
أشرف حكيمي واحد من نجوم الموسم (Getty)
+ الخط -
يواصل اللاعب المغربي الصاعد أشرف حكيمي تقدمه في الملاعب الأوروبية، ونال مكافأة على الإجادة رغم رحيله عن ريال مدريد معاراً إلى فريق بوروسيا دورتموند هذا الموسم ليثبت أنه من طينة الكبار.

وكشف مرصد كرة القدم (سي.اي.ايه.اس) الخاص بالإحصائيات الكروية أن الظهير الأيمن حكيمي هو الأفضل بين الأظهرة في جميع الدوريات الخمسة الكبرى في موسم 2018-2019.

وأعطى المرصد المدافع المغربي أشرف حكيمي تقييم 92.7% قياساً على العطاء على المستويين الفردي والجماعي خلال الشهر الماضي، وبفارق واضح عن أقرب منافسيه توماس مونييه، ظهير باريس سان جيرمان، الذي نال 89.5%.

واحتل ألكسندر كولاروف ظهير روما المركز الثالث بتقييم 88.7% ويليه زميله بالفريق الايطالي دافيدي ساتون بـ 88%. كما تفوق حكيمي على زميله في دورتموند مارسيل شميلتزر (87.8%) وكايل ووكر لاعب مانشستر سيتي (87.5%) ولوكاس فرنانديز لاعب أتلتيكو مدريد (87.3%) وجواو كانسيلو لاعب يوفنتوس (85%).



وأبرزت صحيفة "ماركا" الاسبانية إنجاز أشرف حكيمي قائلة في عنوان "أعاره ريال مدريد فأصبح على رأس أفضل 10 أظهرة في العالم"، وصعد حكيمي للفريق الأول في الموسم الماضي مع المدرب زين الدين زيدان وأبدى حاجته لاكتساب خبرة أكبر.

وتعاقد النادي "الملكي" هذا الصيف مع ألفارو أودريوزولا ليكون بديلاً للظهير الأيمن الأساسي داني كاربخال الذي يعتبره حكيمي مثله الأعلى حالياً.
المساهمون