المعارضة تواصل هجماتها على قوات النظام بمحيط دمشق

28 اغسطس 2015
طائرات النظام تجدّد استهداف مدينة دوما (الأناضول)
+ الخط -
واصلت قوات المعارضة السورية المتمركزة في مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية والتي تتمثل بـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" وحركة "فجر الأمة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، هجماتها على قوات النظام السوري المتمركزة في إدارة المركبات والمعهد الفني وحي العجمي بقرب أوتوستراد دمشق حمص الدولي.

وأكد الناشط أيهم الدمشقي، لـ"العربي الجديد"، أن قوات المعارضة واصلت هجومها على نقاط تمركز قوات النظام في منطقة إدارة المركبات لليوم التاسع على التوالي لتندلع اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات النظام بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن مقتل ستة على الأقل من عناصر قوات النظام.

وأوضح الدمشقي أن قوات المعارضة استهدفت بقذائف الهاون نقاط تمركز قوات النظام السوري في منطقة كازية الشرطة بحي القابون شمال العاصمة السوري دمشق، كما قامت قوات المعارضة المحاصرة في مدينة داريا غرب دمشق بمهاجمة نقاط تمركز قوات النظام في محيط حي الجمعيات الذي سيطرت عليه قوات المعارضة مؤخراً.

وردت قوات النظام على هجمات قوات المعارضة على نقاط تمركزها في محيط العاصمة بقصف مناطق سيطرة قوات المعارضة في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، حيث أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، عن قيام طائرات النظام باستهداف مدينة دوما، أكبر مدن غوطة دمشق الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة بثلاث غارات جوية بصواريخ موجهة أدت إلى دمار كبير بالمباني السكنية في المدينة التي نزح عنها الكثير من سكانها نحو البلدات المحيطة بها إثر استمرار استهداف قوات النظام لأحيائها السكنية منذ المجزرة الكبرى التي تسبب بها قصف طائرات النظام السوري لسوق الخضار في المدينة منذ نحو أسبوعين.

كما قامت طائرات النظام بشن ثلاث غارات جوية على مدينة عربين في الغوطة الشرقية أيضاً أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح نحو عشرة آخرين بحسب مصادر طبية في المدينة، وشنت طائرات النظام غارتين جويتين بشكل متزامن على بلدة مديرا في غوطة دمشق الشرقية أيضاً أسفرتا عن أضرار مادية كبيرة.

وتزامن كل ذلك مع قصف طائرات النظام لمناطق سيطرة المعارضة السوري في مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية بخمسة براميل متفجرة أدت لمزيد من الدمار في المدينة، وكان ثلاثة من مقاتلي قوات المعارضة قد قضوا صباح اليوم الجمعة في بلدة الطيبة قرب داريا نتيجة قصف قوات النظام لمكان تمركزهم بقذائف الهاون.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تقدم تقريراً يصف عمق معاناة السوريين