المعارضة تصدّ اقتحام النظام لداريا

08 يونيو 2016
المعارضة السورية تصدّ هجوماً للنظام على داريا (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة في مدينة داريا المحاصرة غرب العاصمة دمشق، اليوم الأربعاء، أنّها تمكّنت من قتل نحو عشرة عناصر في صفوف قوات النظام والمليشيات المساندة لها، خلال التصدي لمحاولة الأخيرة التقدّم من الجهة الغربية للمدينة.

وقال الناشط الإعلامي، فادي دبّاس لـ"العربي الجديد"، إن "قوات النظام والمليشيات المساندة لها، حاولت اقتحام مدينة داريا من الجهة الغربية، عند الساعة الثالثة بعد الظهر، مدعومةً بالدبابات وكاسحات الألغام"، لافتاً إلى أنّ "مواجهات عنيفة اندلعت عقب تصدي مقاتلي المعارضة لتلك الهجمة".

وأوضح المتحدث نفسه أنّ عناصر المعارضة "تمكّنوا من قتل ما لا يقل عن عشرة عناصر من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، كما أعطبوا دبابة كانت تتقدم صفوف المقاتلين".

وأضاف أنّ "طائرات النظام المروحية عاودت استهداف المدينة بالبراميل المتفجرة، بعد أربعة أشهر من توقفها"، مشيراً إلى أنّ "عدد البراميل المتفجرة التي سقطت على المدينة اليوم بلغ اثني عشر برميلاً".

كما أشار إلى أنّ "قوات النظام لا تزال تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى المدينة، بالرغم من المطالبات الأممية والدولية بالسماح بدخولها إلى آلاف المدنيين المحاصرين".

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي، قد ذكر أمس الثلاثاء، أنّهم ينتظرون موافقة النظام للسماح بإدخال قافلة مساعدات ثانية إلى المدينة المحاصرة منذ عام 2012.