المعارضة السوريّة تستعيد قريتين من "داعش" قرب الحدود التركية

23 مارس 2016
اغتنمت المعارضة كميةً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة (Getty)
+ الخط -




سيطرت فصائل المعارضة المسلحة بريف مدينة حلب، شمال سورية، مساء اليوم الثلاثاء، على قريتين كانتا خاضعتين لتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، بعد معارك بدأت منتصف النهار، سقط خلالها قتلى وجرحى من التنظيم.

وقال الناشط الإعلامي، يوسف محمود، لـ"العربي الجديد" إنّ "فصائل من غرفة عمليات حور كلّس التابعة للمعارضة المسلحة تمكّنت من استعادة السيطرة على قريتي تل بطّال والأحمدية ومزارعها، قرب الحدود التركية، بعد معارك وصفها بالعنيفة بين الطرفين".

وأوضح أن "عدداً من عناصر التنظيم قتلوا خلال المعارك، وجرح آخرون، إضافةً إلى اغتنام المعارضة كميةً من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر المتنوعة".

وبيّن محمود، أن "قوات المعارضة بسيطرتها على القريتين، أصبح الطريق ممهداً أمامها شرقاً، للسيطرة على بلدة الراعي، ذات الأهمية الاستراتيجية والتي تعد من أحد أهم مراكز داعش شمال حلب".

وأضاف أن "الفصائل ما زالت تتقدم جنوباً نحو قرية تل شعير وقرية الطوقلي التي سيطرت عليها المعارضة قبل أربعة أيام، ومن ثم خسرتها لصالح داعش، وخسرت معها قريتين هما مريغل وجكة".

ويشهد ريف حلب الشمالي، منذ أكثر من عام، مواجهات متواصلة بين فصائل المعارضة وتنظيم "داعش"، تبادل فيها الطرفان السيطرة على عدد من البلدات والقرى.

وذكرت مصادر معارضة، أن "ستة مدنيين قتلوا، صباح اليوم، بقصف نفذته طائرةٌ حربيةٌ روسيةٌ على قرية أم العمد، ومدينة الباب شمال شرقي مدينة حلب، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح نتيجة القصف".

اقرأ أيضاً:تدمر... صراع النفط بين النظام وداعش" على حساب التاريخ