المعارضة السورية تكتمل لحوار القاهرة يوم الإثنين

05 يونيو 2015
+ الخط -

أجمعت قيادات المعارضة السورية على أن التخلص من نظام الأسد، الذي كان وراء تدمير سورية، بات أمراً ضرورياً، وأكدت على أن أي مفاوضات لابد أن تنطلق من أرضية رحيل هذا النظام وفق وثيقة جنيف التي دعت إلى تشكيل هيئة انتقالية تتولى إدارة شؤون البلاد.

وتشهد القاهرة الإثنين المقبل، انطلاق ثاني مؤتمر لرموز وممثلي قوى المعارضة السورية المقرر أن يعقد يومي 8 و9 يونيو/ حزيران الجاري، فيما أعلنت اللجنة التحضيرية التي تعد للمؤتمر بأنه تم توجيه الدعوة للأمم المتحدة والجامعة العربية والبرلمان العربي لحضور المؤتمر، الذي سيشهد حضور شخصيات تمثل 80 في المئة من رموز وقوى المعارضة والثوار في سورية.

وأكد ممثل الهيئة التنسيقية بالقاهرة، فايز حسين، الإصرار على توحيد المعارضة على موقف موحد، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش ورقة عمل بهذا الخصوص جرى تداولها خلال الاجتماعات التي عقدت على مدى الفترة الماضية لوضع رؤية مشتركة تحدد مستقبل الأوضاع في سورية.

ولفت إلى أن الحوار سيتم خلاله تقييم الوضع السياسي والميداني والبناء على ما تحقق خلال المؤتمر الأول الذي عقد في يناير/كانون الثاني الماضي والذي شاركت فيه مختلف فصائل المعارضة من الداخل والخارج إلى جانب المجتمع المدني والشخصيات المستقلة.