المعارضة السورية تشن هجوماً معاكساً ضد النظام في البادية

07 يونيو 2017
+ الخط -

شنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة، عصر الأربعاء، هجوماً معاكساً ضد قوات النظام السوري في ريف السويداء بالبادية السورية وسيطرت على موقع وكبدت قوات النظام خسائر بشرية ومادية، في حين قتلت طفلة بقصف من قوات النظام على مدينة درعا جنوب سورية.

وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن فصائل من المعارضة السورية المسلحة شنت هجوما معاكسا ضد قوات النظام السوري في محاور سد الزلف ومخفر الزلف في الريف الشمالي الشرقي من محافظة السويداء في البادية السورية.

وأوضحت المصادر أن فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على مخفر الزلف بعد فرار عناصر النظام السوري والمليشيات الموالية لها، في حين تدور معارك عنيفة في محيط سد الزلف وقع خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، وتمكنت المعارضة خلالها من تدمير دبابة وآلية مجنزرة بصواريخ موجهة وقتل طاقمها.
من جهة أخرى، أعلنت منظمة "الدفاع المدني السوري في محافظة درعا" عن مقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين جراء قصف ببراميل متفجرة من طيران النظام السوري على منطقة درعا البلد.

وصعدت قوات النظام السوري والطيران الروسي من القصف على أحياء درعا البلد منذ صباح اليوم بعشرات القذائف الصاروخية والبراميل المتفجرة، أسفرت عن دمار واسع في المباني والممتلكات.