المركزي الأميركي يتوقع رفعا تدريجيا لمعدلات الفائدة

29 مارس 2016
جددت يلين توقعاتها المتفائلة الحذرة للاقتصاد الأميركي(GETTY)
+ الخط -


أعربت جانيت يلين، رئيسة الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الأميركي، الثلاثاء، عن ثقتها في نمو الاقتصاد الأميركي، الثلاثاء، وقالت، إن البنك سيواصل سياسته بالرفع "التدريجي" لمعدلات الفائدة مع تراجع التحديات. 

وأكدت يلين، أنه على الرغم من وجود بعض المؤشرات على زيادة أسعار السلع، إلا أنه "من المبكر القول" ما إذا كان التضخم ازداد.

و جددت يلين تأكيد توقعاتها المتفائلة الحذرة للاقتصاد الأميركي.

وقالت، إنه بشكل عام فإن البنك يتمسك بتوقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي على المدى المتوسط. وقالت، إنه لا يزال يتعين على البنك مراقبة تباطؤ الاقتصاد العالمي واضطرابات الأسواق أثناء اتخاذه قرارات بشأن السياسات، مشيرة بشكل خاص إلى حالة عدم الاستقرار الاقتصادي في الصين، وكيف تؤثر متاعب وتغييرات السياسة الاقتصادية الصينية على النمو العالمي. 

وأضافت "لقد أخذنا في الاعتبار الانعكاسات المحتملة من التطورات الاقتصادية والمالية العالمية"، إلا أنها توقعت أن تكون تأثيرات التطورات في السوق العالمية على الولايات المتحدة "محدودة على الأرجح". 



وقالت يلين في النادي الاقتصادي لنيويورك: "التطورات الخارجية تنبئ بأن تحقيق أهدافنا للتوظيف والتضخم سيستلزم على الأرجح مساراً أدنى بعض الشيء لسعر الأموال الاتحادية قياساً إلى ما كان متوقعاً، في ديسمبر/ كانون الأول، عندما رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى في عشر سنوات.

وقالت "في ضوء المخاطر التي تحيط بالتوقعات، أرى من الملائم للجنة أن تتوخى الحذر في تعديل السياسة".

وقالت يلين في أول تصريحاتها، منذ المؤتمر الصحافي، الذي أعقب قرار إبقاء أسعار الفائدة مستقرة، في وقت سابق هذا الشهر، إنها مازالت تتوقع انحسار العوامل المعاكسة الناتجة عن النمو الضعيف في الخارج وأسعار النفط المنخفضة وعدم التيقن بشأن الصين مضيفة أن ذلك سيسمح باستمرار التعافي.


اقرأ أيضاً: المركزي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

المساهمون